السيد ذي يزن : سيتم الانتهاء من النظام الأساسي للاتحادات الرياضيّة.. وسيساهم في تطوّر الرياضة العمانيّة

الجماهير الاثنين ٢٥/يناير/٢٠٢١ ١٧:١٩ م
السيد ذي يزن : سيتم الانتهاء من النظام الأساسي للاتحادات الرياضيّة.. وسيساهم في تطوّر الرياضة العمانيّة

مسقط - الشبيبة

أكد صاحب السموّ السّيّد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب أن هيكلة ودمج قطاعات الثقافة والرياضة والشباب في الوزارة ستخدم عمل الأندية في أداء رسالتها المجتمعية، كما أنهت تنسجم وتتوافق مع أهداف رؤية عمان 2040 وتساهم في تحقيق الإنجازات بالمحافل الدولية.

كما أكد سموّ السّيّد خلال الاجتماع الموسع مع رؤساء أندية السلطنة في المجمع الرياضي بصحار أنّ الدّمج يجعل للأندية أدوارًا فاعلة في القطاعات الثلاثة، بوصفها مكانًا مهمًا للإبداع سواء كان ثقافيًا أو رياضيًا أو شبابيًا في مختلف المحافظات والولايات.

موجِّهًا سموّه رؤساء الأندية لضرورة تفعيل أدوار الأندية إلى حدودها القصوى في كافة الأنشطة.

ودعا سموه إلى مضاعفة الجهود لتفعيل النشاط الثقافي والشبابي، مع الحرص على المشاركة في برامج الوزارة وأنشطتها ومسابقاتها المتعددة، فضلاً عن الحرص على الانفتاح على المجتمع المحيط وتبنّي برامج مشتركة تجمع بين قضايا المجتمع والبيئة والواقع المُعاش

وأشار سموّه إلى أنه سيتم الانتهاء من النظام الأساسي للاتحادات الرياضيّة ، آملاً أن يخدم النظام الأساسي الجديد للاتحادات الرياضية المنتخبة التطلّعات ويساهم في تطوّر الرياضة العمانيّة.

موضحًا سموه دور الجمعيات العموميّة باعتبارها المرجع القانوني لعمل الأندية وضرورة تفعيلها والالتزام بضوابطها والاهتمام بالجوانب الاستثماريّة في الأندية وتنويع مواردها الماليّة، وستكون هناك دائرة في الوزارة معنيّة بالاستثمار ستساعد فور اعتمادها الأندية على ذلك.