رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يلتقي أصحاب الأعمال بالبريمي

مؤشر الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠٢١ ١٥:٠١ م
رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يلتقي أصحاب الأعمال بالبريمي

مسقط - الشبيبة

بحضور محافظ البريمي سعادة السيد الدكتور / حمد بن أحمد البوسعيدي إلتقى رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان المهندس / رضا بن جمعة أل صالح صباح أمس بمبنى فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي بأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة ، حضر اللقاء رئيس فرع الغرفة زاهر بن محمد الكعبي ورؤساء اللجان و أعضاء فرع الغرفة ومسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة وجمع من المهتمين بالجوانب الاقتصادية بالمحافظة .

بدأ اللقاء بكلمة فرع الغرفة ألقاها رئيس الفرع زاهر بن محمد الكعبي بدأها مرحباً بسعادة السيد الدكتور محافظ البريمي وسعادة المهندس رئيس غرقة تجارة وصناعة عُمان وأضاف : لقد تم تخصيص هذا اللقاء للحديث حول سبل تنمية القطاعات الاقتصادية في المحافظة والوقوف على مرئيات وتطلعات أصحاب وصاحبات الأعمال لتنشيط الحراك الاقتصادي وتدارس الصعوبات والتحديات التي تواجه مختلف فئات مجتمع الأعمال.

ويضيف الكعبي : كما تعلمون فإن جميع دول العالم تشهد منذ السنة الماضية تحديات اقتصادية كبيرة نتيجةً لعوامل مختلفة أبرزها تفشي جائحة فيروس كوفيد 19 واستمرار تأثيرها على مختلف القطاعات في مقدمتها قطاع النفط وما شهده العالم من تهاوي غير مسبوق في أسعار بيع النفط الخام لاسيما في النصف الأول من العام المنصرم.. ومع ذلك فإن الأمل يحدونا بعودة الأسواق للتعافي سريعاً خصوصاً مع بداية تعافي قطاع النفط مؤخراً.

وأكد الكعبي: بأن وضعت السلطنة خططاً طموحة لتنفيذ رؤيتها 2040، ويعد القطاع الاقتصادي أحد أبرز مكوناتها لتحقيق أهدافها الرامية لاستكمال منظومة النهضة المتجددة ومواصلة البناء والتطوير لتوفير سبل الحداثة والرقي والرفاهية للوطن والمواطن والمقيم على أرض بلادنا العزيزة عُمان.

 وأضاف زاهر الكعبي ومن أجل ذلك ينبغي علينا كممثلين لقطاع الأعمال أن نتكاتف للتغلب على العقبات وأن نمضي قدماً نحو تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم.

 واستطرد زاهر الكعبي قائلا :لاشك بأن التحديات التي تواجهونها هي مناط المسؤولية لغرفة تجارة وصناعة عُمان باعتبارها المسؤولة عن رعاية ومتابعة شؤون ومصالح القطاع الخاص العماني، وما هذا اللقاء إلا نموذجاً على سعي الغرفة لبذل كافة الجهود بشتى الوسائل المتاحة لدعمكم والمساهمة في بناء قطاع خاص قوي قادر على تلبية متطلبات التنمية والتطوير.

بعدها بدأت الجلسة الحوارية التي أدارها رئيس فرع الغرفة زاهر بن محمد الكعبي وتضمنت عدد من المحاور التي تناقش سبل تطوير الحركة الاقتصادية في المحافظة والمعوقات التي تواجه رواد الأعمال وسبل تجاوزها كما تم مناقشة آلية إيجاد المزيد من التسهيلات للمستثمرين المحلين وضرورة جذب الاستثمار المحلي والأجنبي للمحافظة وأهمية استغلال الموقع الاستراتيجي للمحافظة بالاضافة لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بولايات المحافظةوتضمن اللقاء مداخلات من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وفي الختام قام سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي بمعية سعادة المهندس رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان بتكريم أعضاء اللجان المؤقتة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي .