استرجاع ما يقارب ألفي ريال عماني لعدد من المستهلكين ببركاء

مؤشر الاثنين ١٤/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٢:١٣ م
استرجاع ما يقارب ألفي ريال عماني لعدد من المستهلكين ببركاء

مسقط - الشبيبة

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من استرجاع (1975) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، وذلك ضمن جهود هيئة حماية المستهلك ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة.

وتعود تفاصيل أحد الاسترجاعات إلى تقديم أحد المستهلكين شكوى للإدارة أفاد فيها بقيامه بحجز تذاكر طيران من أحد مكاتب السفر، ونظرا لانتشار جائحة كورونا كوفيد(19) بسبب إغلاق المطارات طالب بإلغاء الحجز من المكتب وإرجاع المبلغ إلا أن المكتب ماطل في ذلك لمدة تزيد عن 5 أشهر، مما دفعه إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها حيث تم بحث الشكوى بين الطرفين انتهى بعقد تسوية ودية قضت بإرجاع مبلغ قدره (555) ريال عماني للمستهلك.

فيما تتلخص تفاصيل الاسترجاع الآخر إلى تقديم أحد المستهلكين شكوى للإدارة ضد أحد محلات بيع السيراميك وذلك لعدم التزام المحل بتسليمه السيراميك بحسب المواصفات المتفق عليها بينهما، ووفقاً لذلك قامت الإدارة على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على إرجاع مبلغ وقدره (500) ريال عماني لصالح المستهلك.

كما تمكنت الإدارة من استرجاع مبلغ وقدره (500) ريال عماني لأحد المستهلكين بسبب عدم التزام أحد محلات تنجيد الأثاث بتسليم الأثاث خلال المدة المتفق عليها بين الطرفين.

فيما تتلخص تفاصيل الاسترجاع الأخير في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بالاتفاق مع أحد محلات تفصيل الأبواب على تفصيل وتركيب أبواب لمنزله إلا أن المحل لم يلتزم بالموعد المتفق عليه للتسليم، مما دفعه إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت بدورها بعقد تسوية ودية بين الطرفين تضمنت الاتفاق على إرجاع مبلغ للمستهلك بلغ إجماليه (420) ريال عماني.