استرجاع أكثر من 3 آلاف ريال لصالح عدد من المستهلكين بالرستاق

مؤشر الأحد ١٣/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٣:١٦ م
استرجاع أكثر من 3 آلاف ريال لصالح عدد من المستهلكين بالرستاق

مسقط - الشبيبة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق من استرجاع 3642 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين وذلك ضمن جهود الهيئة ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في حل الشكاوى الواردة إليها بالتسويات الودية.

وتعود تفاصيل أحد الاسترجاعات إلى قيام مستهلكين بالاتفاق مع مؤسسات تأخرت في إنجاز العمل المتفق عليه وماطلت في استرجاع المبلغ، مما دفعهم إلى تقديم شكواهم إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيها، حيث تبين صحة ما يدعيه المستهلكون، وبالتسوية الودية بين الطرفين تم الاتفاق على ارجاع مبلغ وقدره 2800 ريالا عمانيا.

فيما تتلخص تفاصيل استرجاعات آخرى إلى قيام مستهلكين بتقديم شكواهم للإدارة ضد عدد من المؤسسات وذلك بسبب عدم تقديم الخدمة على الوجه السليم وظهور عيوب بالسلع التي تم شراؤها وعدم توفير السلع التي تم الاتفاق عليها من قبل المزودين، وبناءً على ذلك قامت الإدارة باستدعاء الأطراف و بحث هذه الشكاوى والذي انتهى بعقد تسويات ودية تضمنت الاتفاق على استرجاع مبلغ 842 ريالا عمانيا لصالح المستهلكين.

وتأتي هذه الجهود ضمن المسؤوليات والواجبات التي أقرتها هيئة حماية المستهلك للحفاظ على حقوق المستهلك استنادا على مواد قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية .