اقتصادية الشورى تناقش خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الحالي

مؤشر الأحد ١٣/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:١٨ م
اقتصادية الشورى تناقش خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الحالي

مسقط - الشبيبة

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم (الأحد) مسودة خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الحالي من الفترة التاسعة (2019-2023) م، وقررت اللجنة إحالتها لمكتب المجلس تمهيدًا لمناقشتها في جلسات المجلس المقبلة.

وتأتي مناقشة اللجنة لخطة عملها بناء على نص المادة (71) من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تشير الى أن اللجان تحدد في بداية كل دور انعقاد عادي، في نطاق اختصاصاتها، الموضوعات التي تحتاج إلى دراسة وترتب أولويات دراستها خلال الدور.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) من الفترة التاسعة (2019-2023) م برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة جوانب خطة عملها والمتضمنة الجوانب التشريعية والرقابية، والدراسات الاقتصادية التي ستعكف اللجنة على دراستها خلال هذا الدور، وإلى جانب اقتراح عدد من الزيارات الميدانية في إطار دعم دراستها لموضوعاتها الاقتصادية. وقد حددت اللجنة الخطة الزمنية لدراسة موضوعاتها وآلية تنفيذها للخروج بنتائج وتوصيات تخدم الوضع الاقتصادي في السلطنة وتقف على التحديات التي تواجه مختلف قطاعاته.