وزارة العمل: 129 فرصة عمل تم اعتمادها في قطاع الصيدلة

مؤشر السبت ١٢/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٠:٥٩ ص
وزارة العمل: 129 فرصة عمل تم اعتمادها في قطاع الصيدلة

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة العمل عن اعتماد 129 فرصة عمل في قطاع الصيدلة في المؤسسات الصحية الخاصة بموقعها الالكتروني ضمن خدمة فرص العمل، و ذلك ضمن جهود الوزارة التي تبذلها بالتعاون مع وزارة الصحة و اللجنة الصحية بمجلس الشورى لمتابعة فرص العمل.

وتسعى الوزارة من خلال فرق عمل شكلت بالتعاون مع مختلف القطاعات على ايجاد آلية لتوفير فرص العمل للباحثين من هذه القطاعات، و لمتابعة الاحلال في هذه المؤسسات.

وعن هذه الفرص قالت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط : تماشيا مع استراتيجية التعمين التي تنتهجها الحكومة والتي حرصت وزارة الصحة على تفعيلها ، قامت الوزارة بتوفير فرص عمل لمخرجات الصيدلة في سوق العمل وتحديدا القطاع الصيدلاني الخاص ، إضافة إلى فرص العمل المتوفرة في وزارة الصحة .

وفي هذا الصدد قامت وزارة الصحة بجهود كبيرة لاستيعاب المخرجات الصيدلانية بعد تأهيلها وتدريبها سواء في وزارة الصحة بجهود ذاتية عن طريق الإحلال ، أو في مؤسسات القطاع الصيدلاني الخاص من خلال فرص العمل التي استطاعت الوزارة توفيرها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومؤسسات القطاع الخاص ، حيث تم توظيف مجموعة من الصيادلة ومساعديهم فيها . واستمرارا لهذه الجهود والمساعي المشتركة يأتي هذا الإعلان عن الوظائف الجديدة للمخرجات الصيدلانية .

وأضافت سعادتها: في الوقت الذي تحرص فيه وزارة الصحة مع شركائها على توفير فرص العمل لمخرجات مهنة الصيدلة فإنها تدعو هذه المخرجات إلى استغلال فترة التدريب والتأهيل بما يعود بالايجاب على تطوير وتجويد فرص العمل في المؤسسات الصيدلانية مستقبلا.

وقال سعادة هلال الصارمي رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى : يعتبر التعاون المشترك ما بين القطاعات المختلفة في الدولة مطلب رئيسي ومهم لتلبية حاجات المواطن، فعندما تعمل مؤسسات الدولة جنباً الى جنب لخدمة المواطن سوف يتحقق الهدف المنشود وتكون النتائج إيجابية على جميع المستويات، حيث ان الفرص الوظيفية التي تسعى وزارة العمل لايجادها في كل القطاعات تبشر الباحث عن العمل بإن هناك إهتمام من قبل الحكومة الرشيدة بمؤسساتها المختلفة لإيجاد فرص عمل مناسبة لإبنائها.

وأكد سعادته : فيما يتعلق بوظيفة الصيدلة ومساعدي الصيدلة فهي تحضى بإهتمام كبير من قبل اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى حيث كان هناك تواصل ولقاءات مشتركة بين الباحثين عن عمل من هذه الفئة وبين القطاعات المختلفة في الدولة كوزارة العمل ووزارة الصحة والقطاعات الخاصة للوصول لرؤية واحدة ونتيجة يتحقق من خلالها رغبة الباحثين عن العمل من قطاع الصيدلة.

مؤكدًا سعادته بأن مجلس الشورى يولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات ويواصل سعيه الحثيث لإيجاد الحلول اللازمة لتشغيلهم بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.