21 ديسمبر الجاري قرعة الدور الـ 32 لكأس جلالة السلطان لكرة القدم

الجماهير الأحد ٠٦/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٨:٤٩ م
21 ديسمبر الجاري قرعة الدور الـ 32 لكأس جلالة السلطان لكرة القدم

مسقط - الشبيبة

قرر الاتحاد العماني لكرة القدم إجراء مراسم قرعة كأس
جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2020/ 2021 يوم الإثنين الموافق 21 من  شهر ديسمبر الجاري بمشاركة /14/ ناديا من دوري عمانتل وهي : ظفار والسيب  والنهضة والنصر وصحار والسويق ومسقط وصحم وبهلا والرستاق ونادي عمان ونزوى  والاتحاد والمصنعة و/17/ ناديا من الدرجة الأولى وهي : أهلي سداب ومرباط وبوشر  وصلالة وسمائل و جعلان وصور والطليعة ومصيرة والعروبة والاتفاق ومجيس والشباب  وعبري والخابورة والمضيبي والبشائر. 

وتلعب مباريات دور ( ٣٢ ) بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، في حالة انتهاء
المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، يتم اللجوء إلى لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما (  ١٥ ) دقيقة لكل شوط وإذا استمر التعادل تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز  بالمباراة.

وفي حالة مشاركة اقل من ( ٣٢ ) نادي في المسابقة تكون الأولوية للتأهل  لدور ( ١٦ ) مباشرة لبطل المسابقة الأخيرة لكأس صاحب الجلالة . 

وفي الدور الـ 16 تجرى قرعة للأندية المتأهلة لهذا الدور وتلعب مبارياته بنظام خروج
المغلوب من مباراة واحدة ويعتبرالنادي المستضيف هو النادي الذي يأتي اسمه أولاً في  القرعة. وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، يتم اللجوء إلى لعب  شوطين إضافيين مدة كل منهما (١5) دقيقة لكل شوط وإذا استمر التعادل تلعب الركلات
الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة. 

وفي الدور الـ 8 ونصف النهائي تجرى قرعة للأندية المتأهلة لدور ( ٨) ودور ( ٤)
لتحديد مباريات كل دور ، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب  وإياب)، النادي الذي يرد أسمه أولاً في القرعة يلعب مباراة الذهاب على ملعبه ويتم  تحديد الفريق الصاعد للدور التالي من خلال نتيجة المباراة الأولى (ذهاب) تعتمد نتيجتها  بنهاية الوقتالأصلي.اوفي حالة تساوي الناديين في عدد النقاط بنهاية الوقت الأصلي  للمباراة الثانية (إياب) يتم تحديد النادي الفائز حسب النادي المسجل لمجموع أهداف أكبر  في المباراتين.اوفي حالة التساوي في مجموع الأهداف المسجلة في المباراتين فأنه يتم  احتساب الهدف المسجل خارج ملعب النادي بهدفين.اوقاعدة الأهداف المسجلة خارج  الأرض، فقط يتم تطبيقها في الوقت الأصلي لنهاية المباراة الثانية لخروج المغلوب من  مباراتين، ولا تطبق في الوقت الإضافي وفي حالة التساوي (التعادل) بعد احتساب مجموع  الأهداف المسجلة يُلعب شوطين إضافيين مدته كل شوط ( ١٥ ) دقيقة على شوطين  متساويين. وفي حالة انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل (السلبي اوالإيجابي) تلعب  الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز ليتم حسم الفريقين المتأهلين الى المباراة  النهائية. 

هذا والجدير بالذكر بان نادي ظفار كان بطل النسخه الماضي للموسم 2019/2020 بعد
فوزه على العروبة في المباراة الختامية 6/ 5 بضربات الترجيح بعدما انتهى الوقتين  الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي ليحقق اللقب التاسع في تاريخه.