وزارة العمل توقع على اتفاقية لتدريب وتأهيل 300 خريجًا جامعيًا

مؤشر الأربعاء ٠٢/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٦:١٠ م
وزارة العمل توقع على اتفاقية لتدريب وتأهيل 300 خريجًا جامعيًا

مسقط - الشبيبة

وقع سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل العمل لوزارة العمل على اتفاقية تدريب و تأهيل300 من خريجي تقنية المعلومات و هندسة الاتصالات لمدة 3 سنوات بالتعاون مع شركة هواوي و ذلك بهدف توفير تدريبية للطلبة لتمكينهم من متطلبات سوق العمل و اكسابهم الخبرة اللازمة للتنافس فيه، و توفير فرص عمل للمتميزين منهم.

حيث سيتم تدريب الطلبة على 3 دفعات سنويا بشكل عملي و نظري كما سيوفر للطلبة علاوة و تأمين صحي خلال فترة التدريب.

و أكد سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل العمل في كلمته التي ألقاها عن أهمية الاستثمار في الكوادر الوطنية و تهيئتها و تدريبها لمواكبة متطلبات سوق العمل، حيث قال: تأتي هذه المبادرة لتدريب 300 خريج جامعيفي مجال تقنية المعلومات و هندسة الاتصالات لمدة ثلاثة أعوام، مبنية على تقنيات عالمية في مجال الاتصالات، مع توفير تدريب عملي و نظري لهم.

و أشار سعادة الشيخ ان اختيار المتدربين سيتم بالشراكة بين الشركة و الوزارة معتمدين على إمكانيات الطلبة التقنية ومعدلاتهم الجامعية و مدى رغبتهم في العمل في نفس المجال، لضمان أكبر فائدة من التدريب. كما إن هذا التدريب و الخبرات المكتسبة ستشكل أساس جيد للمتدربين عند التقدم للمنافسة بفرص عمل في قطاع تقنية المعلومات، لذلك سيكون للمتدربين أولوية للتقدم لمثل هذه الوظائف.

بينما ثمنت سعادة لي لينغبنغ سفيرة الجمهورية الصينية بالسلطنة العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين البلدين مؤكدة ان تنظيم مثل هذه البرامج بالتعاون مع وزارة العمل هو ايمانا من شركة هواوي بأهمية الاستثمار في الشباب و دورهم في تنمية الاقتصاد.

و أكد يي شيانغ رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا أن ما شهده العالم خلال عام 2020 من تطور تكنولوجي و تقني عالي يستدعي التقدير حيث دفعت الجائحة بعض الدول الى النضوج الالكتروني لما يقدر ب5 سنوات فقط في 8 أسابيع حسب التقرير الذي أصدرته ماكنزي. لذلك يتراء للجميع أهمية تأهيل و تدريب مخرجات تقنية المعلومات و هندسة الاتصال و إعدادهم للدور الحيوي الذي سيلعبونه في المستقبل و بما يتناسب مع رؤية عمان 2040. و لأننا في هواوي نؤمن بالمواهب المحلية جاء هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع وزارة العمل لاعداد جيل قادر على استخدام التقنية في بناء هذا البلد.