«بتواصلــي أرتقــي» ملتقـى في مدرسة السيدة ميزون بصلالة

بلادنا الثلاثاء ١٢/أبريل/٢٠١٦ ٠٤:٣٥ ص
«بتواصلــي أرتقــي» ملتقـى

في مدرسة السيدة ميزون بصلالة

صلالة -
برعاية عضو مجلس الشورى بولاية طاقة سعادة الشيخ علي بن أحمد المعشني تم بمدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للتعليم الأساسي 5-10 افتتاح فعاليات ملتقى «بتواصلي أرتقي» بحضور مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حمد بن خلفان الراشدي، وعدد من المسؤولين بالمديرية والجهات الحكومية الأخرى.

اشتمل الاحتفال على عرض مختصر عن برامج ومناشط وفعاليات الملتقى التي تستمر لمدة أسبوع، حيث يشتمل على معرض حرفي ومعرض «صناعتي مستقبلي» ومعرض للكتاب ومشروع «تحدي 90 يوما» ومشروع «نفسيتك في صحتك» ومشروع اللغة الانجليزية، بالإضافة إلى إقامة العديد من المحاضرات والحلقات التدريبية.

وقد تميزت اللوحات الفنية المعروضة بتوظيف عناصر البيئة المحلية في مكوناتها، حيث تجول راعي المناسبة بين جنبات المعرض واستمع لشرح الطالبات عن أقسام المعرض كما قام بزيارة إلى جميع الأركان التي يشتملها الملتقى.

وفي نهاية الاحتفال قدم الراشدي نيابة عن إدارة المدرسة هدية تذكارية لراعي المناسبة، كما قامت مديرة المدرسة بتكريم كل من دائرة تنمية الموارد البشرية ودائرة البرامج التعليمية وبعض الجهات المساندة والداعمة لهذا الملتقى.

وحول هذه الفعالية قال سعادة الشيخ المعشني: إن مثل هذه الفعاليات والأنشطة تعمل على إثراء الجوانب الثقافية لدى الطلبة وتنمي قدراتهم العقلية والمعرفية. ومن خلال تجوالنا في هذا المعرض نجد التنوع في البرامج والأنشطة وأيضاً الزيارات المختلفة للطالبات إلى المدارس الأخرى ولبعض الجهات الحكومية. وهذا عامل مهم في تنمية القدرات المختلفة لدى الطلبة.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل القائمين على هذه الفعالية من إدارة مدرسة ومعلمات وطالبات ولمدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار على جهودهم من أجل الرقي بالعملية التعليمية بالمحافظة.

من جانبه أكد الراشدي أن الفعاليات المتعددة والمتنوعة في الملتقى تدل على مدى إيمان ووعي الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد بأهمية الأنشطة اللاصفية في توسيع مدارك وثقافة الطلبة في مختلف المهارات، من خلال تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة العملية التعليمية.

وقالت مديرة مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للتعليم الأساسي، ميزون بنت عامر المعشني إن الملتقى يشتمل على العديد من المناشط والفعاليات التربوية التي من أهم أهدافها تعميق التواصل بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي وكذلك صقل المواهب الطلابية وإبرازها والاهتمام بالبرامج الإنمائية للعاملين بالحقل التربوي، حيث يشارك في فعاليات الملتقى كل من الأنشطة التربوية بالمدرسة في الإعداد والتنظيم وتنفيذ العديد من البرامج.