حملة "يتعافون بالقراءة"

مزاج الأحد ١٩/يوليو/٢٠٢٠ ٢٠:١٧ م
حملة "يتعافون بالقراءة"

مسقط - الشبيبة

دشن فريق هات كتابك شوية ، حملة يتعافون بالقراءة وهي حملةٌ تطوعية تويترية تم الاعلان عنها في تاريخ ١٥ يوليو ٢٠٢٠ ، و بدء انطلاق تنفيذ الحملة من تاريخ 18يوليو وحتى 24 يوليو 2020 ويمكن التمديد في قادم الوقت.

تنفذ الحملة من خلال برنامج تويتر لدول الخليج العربي، وتنفذ بعقد شراكة وتعاون مع مبادرات وفرق تطوعية خليجية وعمانية، للنشر وإمكانية التنفيذ كلا في دولته.

تستهدف الحملة المصابين بفيروس كورونا والموجودين الآن في الحجر الصحي سواء المنزلي أو المؤسسي في دول الخليج بشكل عام، وذلك لاستغلال فترة الحجر بالإثراء الفكري والعلمي بالقراءة واستغلال وقت العزلة والذي يعتبر وقت مناسب لتغيير عادات وخلق عادات جديدة ومنها ننتج مجتمعا قارئا وذو فكر عالي.

حيث أن الفئة المنفذة لهذه الحملة هم أصدقاء وأهل المصاب بفايروس كورونا من خلال حثهم بإهداء كتاب للمصاب من أجل نشر ثقافة العطاء بالإهداء لمن تحب.

وبالجدير بالذكر أنه ستوجد عدد من النقاط التي ستكون فيها الكتب مجانية من الداعمين للحملة وعدد من المكتبات ودور النشر التي ستطرح تخفيضات خاصة لأجل هذه الحملة لعدد من الكتب وسيتم الإعلان عنها من خلال منصات التواصل الخاص بفريق هات كتابك شوية.