رئيس شركة بي بي عمان: 99%من إنشاءات حقل غزير تكتمل و الإنتاج قريبًا

مؤشر السبت ٢٠/يونيو/٢٠٢٠ ١٥:٣٧ م
رئيس شركة بي بي عمان: 99%من إنشاءات حقل غزير تكتمل و الإنتاج قريبًا

مسقط – العمانية

أعلن المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي بي عمان أن الشركة تخطط لبدء إنتاج 500 مليون قدم مكعبة من مشروع غزير بحلول نهاية العام الحالي، حيث بلغت نسبة الإنجاز في الإنشاءات حوالي 99 بالمائة ، حسب ما رصدته "الشبيبة".

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن إنتاج الغاز من مشروع خزان للغاز يصل حاليًا إلى مليار قدم مكعبة وسيرتفع إلى 5ر1 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا، فيما تقوم الشركة بإنتاج حوالي 35 ألف برميل من المكثفات يوميا، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا المعدل عند بدء الإنتاج بشكل كلي من مشروع غزير.

وأضاف أن برنامج الحفر لدى الشركة يعمل على أكمل وجه حيث تم حتى الآن حفر واستكمال 126 بئرًا في "خزان" و"غزير" من أصل 300 بئر مخطط حفرها بالمشروع خلال 15 عاما.

وأوضح أنه تم استثمار في المربع 61 المتضمن حقل خزان وغزير حتى نهاية الربع الأول من 2020م حوالي 3ر9 مليار دولا أمريكي من أصل 16 مليار إجمالي الاستثمارات التي سوف تستثمر في المربع.

وأكد رئيس شركة بي بي عمان أن الشركة تخطط لتطوير حوالي 5ر10 تريليون قدم مكعبة من موارد الغاز المتجددة في المربع 61 (في حقلي خزان وغزير)، مشيرا إلى أن إجمالي الغاز المنتج سيسهم بشكل كبير في ضمان استقرار الإمدادات من المصادر المحلية.