x

أوكتال تسجل زيادة في إنتاجيتها وتنجح في التصدير.. رغم كورونا

مؤشر الاثنين ٠٨/يونيو/٢٠٢٠ ٢٠:٤٦ م
أوكتال تسجل زيادة في إنتاجيتها وتنجح في التصدير.. رغم كورونا

مسقط-ش

انتجت أوكتال، الشركة الرائدة في تصنيع مواد التعبئة والتغليف بالسلطنة، 247,000 طن متري من صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات وشحنت إلى وجهات متعددة حول العالم خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) وذلك من شهر فبراير وحتى مايو 2020م. وفي استجابة منها للطلب المتزايد على حلول تعبئة وتغليف الأغذية والمشروبات، سجلت الشركة زيادة كبيرة بنسبة 15% في كميات البولي إيثيلين تيريفثالات مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي. وقد نجحت الشركة في التخفيف من تحديات سلسلة التوريد المترتبة على الظروف الحالية حيث قامت بتوظيف كافة إمكاناتها الأساسية لتحقيق المرونة التشغيلية والموثوقية وضمان استمرار وتوفر توريدات الغذاء الأساسية إلى عملائها. ولم يقتصر التزام أوكتال على الوفاء بمواعيد التسليم المقررة فحسب بل ساهمت سلسلة توريدها القوية في تمكين عملائها من تلبية الزيادة في طلبات المستهلكين وتزويدهم بمنتجات صديقة للبيئة وعالية الجودة والكفاءة وذات تكلفة تنافسية.
وتعليقاً على ذلك، قال نيكولاس بركات، الرئيس التنفيذي في أوكتال: "لقد أعادت أوكتال تعريف مفهوم التصنيع وأصبحت جزءاً أساسياً ولا يتجزأ من سلسلة التوريد العالمية لمواد تعبئة وتغليف الأغذية. ومع تطلع القطاعات الأساسية إلى اتباع أساليب عمل أكثر استدامة، ندرك دورنا المهم في توفير حلول مبتكرة في علوم المواد وتعزيز جهودنا من أجل تحقيق ذلك وتلبية هذا الطلب المتنامي. وفي ظل الجائحة التي يشهدها العالم الآن، برزت أهمية بروتوكولات التصنيع الدقيقة والصارمة التي نتبعها ودورها في دعم الأمن الغذائي العالمي. وطالما كان إدراكنا بهذه المسؤولية والالتزام دليلنا نحو تحقيق المزيد من النمو والتقدم حتى الآن ونؤكد أننا سنواصل الوفاء بتلك الالتزامات حاضراً ومستقبلاً".
هذا، ونجحت أوكتال في توسيع رقعة انتشارها في الأسواق العالمية بما في ذلك أمريكا اللاتينية وآسيا وخاصة مع استمرار زيادة الطلب العالمي على منتجات البولي إيثيلين تيريفثالات. واستناداً إلى خصائصها المستدامة، شهدت منتجات البولي إيثيلين تيريفثالات التي يتم إعادة تصنيع معظمها من البلاستيك زيادة في الطلب على الصعيد العالمي خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) خاصة مع الدور الكبير الذي يلعبه استخدام مواد التغليف المخصصة للاستخدام الواحد في الحدّ من انتشار هذا الفيروس.
وأضاف بركات: "ندرك أهمية قطاع تصنيع البولي إيثيلين تيريفثالات من أجل استمرارية وأمان سلسلة توريد الأغذية. وتتميز صفائح ومنتج السحب المباشر (DPET) التي حصلنا على براءة اختراعها بقدرتها على تلبية المتطلبات المتزايدة على المنتجات ذات الأداء العالي حيث توفر أساس قوي لتطوير منتجات جديدة سهلة الاستخدام وتقدم تقنية حماية لعملائنا والقطاع بشكلٍ عامٍ".
حصلت أوكتال العام الفائت على تسهيلات تمويلية بقيمة 625 مليون دولار أمريكي لتعزيز مسيرة نموها وتنفيذ مرحلة تطورها الرابعة منذ عام 2019. وبالإضافة إلى تسجيل زيادة بنسبة 26% في الربحية، حققت أوكتال زيادة في المبيعات بنسبة 8% على أساس سنوي في قطاعات أعمالها الأساسية، الصفائح والرقائق، فضلاً عن إنجاز في الإنتاج على مدار أسبوعين في شهر أبريل 2020 هو الأكبر من نوعه منذ بدء أعمالها. وتطمح الشركة إلى تقليص دورة تطوير منتجاتها الجديدة بنسبة 20% مع بناء منصة مخصصة لإعادة التدوير وأخرى لتكامل إمكانات رقائق إيثيلين تيريثفالات خلال خمسة أعوام.