«بلدي مسقط» يطّـلععـلى جهود الهـــيئة العـامة لـتنظـيم الاتصـالات

بلادنا الأحد ١٠/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٢٦ ص
«بلدي مسقط» يطّـلععـلى جهود الهـــيئة العـامة لـتنظـيم الاتصـالات

مسقط -
استضاف المجلس البلدي لمحافظة مسقط الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، وذلك خلال اجتماع المجلس الرابع لهذا العام، الذي ترأسه معالي المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ رئيس المجلس، بحضور رئيس الهيئة د.حمد بن سالم الرواحي، وعدد من المختصين بالهيئة إلى جانب ممثلين عن قطاع تشغيل الاتصال في السلطنة.

واشتمل البيان الذي قدمه نائب رئيس الهيئة المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي على مجموعة من المحاور التي استهدفت إيضاح مهمات الهيئة ومسؤولياتها التي تتجسد في تقديم الخدمات عالمية المستوى من ناحية الجودة والأسعار والتغطية وإتاحة مزيد من الخيارات وذلك وفقاً لما ورد في البيان.
وأشار البلوشي إلى الآليات المتبعة في مراقبة جودة الخدمة بشكل دوري والتي تتمثل في مسوحات الاختبارات الميدانية والتدقيق ومتابعة مؤشرات الأداء لجودة الخدمة وشكاوى المنتفعين ومراقبة جودة الخدمة من قِبل الهيئة.
وبعد الاستماع للبيان والعروض المقدمة، أبدى الأعضاء ملاحظاتهم ومداخلاتهم، التي ركّز معظمها على أهمية تطوير الخدمات المقدمة من الهيئة للزبائن والارتقاء بها، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة.
وقد استكمل المجلس اجتماعه باستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات اجتماع المجلس الأول. كما صادق المجلس على محضر اجتماعه السابق، الذي اشتمل على عدد من التوصيات، كان أبرزها المتعلق ببيان هيئة تقنية المعلومات، حيث أوصى بضرورة تنسيق الهيئة مع الجهات الحكومية بشأن دراسة التحديات والمعوقات التي تعترض سير تطبيق بعض المؤسسات للتحول إلى الحكومة الإلكترونية. ومن الموضوعات التي صادق المجلس على توصياتها آلية تنفيذ حملة تتعلق بالسلوكيات غير المناسبة في استخدام شبكات الصرف الصحي فقد أوصى بهذا الشأن بأهمية التركيز على توجيه الرسائل التوعوية بمختلف اللغات لا سيما في المواقع التي ينتشر فيها سلوك العبث بفتحات الصرف الصحي، وموضوع استخدام مكبرات الصوت في المناسبات حتى ساعات متأخرة من الليل في الأحياء السكنية، وتنظيم سكن طلاب الكليات الحكومية والخاصة في مسقط، وتكليف لجنة الشؤون العامة باستكمال دراسة مقترح تعيين حراس للمباني متعددة الطوابق في محافظة مسقط، إلى جانب المصادقة على توصيات فريق تنظيم مواقع الجلسات العائلية على الشواطئ، وتوصيات فريق دراسة ظاهرة السيارات المهملة في الشوارع والأحياء السكنية والساحات العامة.
كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على توصيات لجنة الشؤون العامة في اجتماعها الثالث، والتي تتعلق بتوفير اشتراطات الأمن والسلامة في المباني السكنية، والمباني السكنية التجارية التي تتكون من أربعة أدوار أو أكثر، والتوصية الخاصة بوضع ضوابط لتسوير الأراضي الزراعية في ولايات محافظة مسقط.
وتم تناول عدد من الموضوعات المدرجة، أبرزها مناقشة الضوابط الخاصة بإقامة المظلات أمام المباني التجارية، كما تم استعراض ردود عدد من الوزارات الحكومية حول بعض التوصيات الصادرة من المجلس، إلى جانب العديد من المقترحات المقدمة من جانب الأعضاء بشأن تطوير الخدمات والنظم البلدية.