بالطائرات المروحية.. "الشرقية للطيران" تحصل على رخصة التشغيل الجوي

مؤشر السبت ٠١/فبراير/٢٠٢٠ ٢٢:٥١ م
بالطائرات المروحية.. "الشرقية للطيران" تحصل على رخصة التشغيل الجوي

مسقط - الشبيبة

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في السلطنة، تتأهب شركة الشرقية للطيران لتقديم خدمات النقل الجوي للأفراد والشركات على متن الطائرة العمودية Airbus H125، حيث تسلمت الشركة مؤخراً شهادة التشغيل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني.

وحضر تسليم الرخصة من جانب الهيئة العامة للطيران المدني مدير عام تنظيم الطيران المدني مبارك بن صالح الغيلاني، بينما إستلم الرخصة من جانب الشرقية للطيران الرئيس التنفيذي للشرقية للطيران وافد بن موسى اللواتي .

حول ذلك صرح الكابتن الرئيس التنفيذي لطيران الشرقية وافد بن موسى اللواتي،بقوله: "يعد الحصول على هذه الشهادة خطوة غاية في الأهمية، حيث نتطلع لتوفير خدمات النقل الجوي الخاص في أنحاء السلطنة للأفراد والشركات لتسهيل وتيسير الأعمال".

وأضاف "ستسهم شركة الشرقية للطيران في تعزيز القطاع اللوجستي والسياحي وشتى القطاعات الأخرى حسب الطلب."

وتعتبر شركة الشرقية للطيران إضافة نوعية لقطاع السياحة في السلطنة بتقديمها رحلات سياحية في أنحاء السلطنة للاستمتاع بالمناظر الخلابة من سماء عُمان، حيث أن الرحلات ستبدأ من مسقط مرورًا بغيرها من الوجهات والولايات , مما سيوفر للركاب تجربة فريدة ذات معايير سلامة عالمية. وفي الأشهر المقبلة ، ستتلقى الشرقية للطيران مروحيتها الثانية، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية ركاب والتي سوف تقدم الدعم للقطاعات الإقتصادية الأخرى.

ويعكس الحصول على رخصة النقل الجوي إلتزام الشرقية للطيران بتوفير خدمات النقل الجوي الخاصة في شتى أنحاء السلطنة، مما يساهم في رفد القطاع السياحي ودعم إحتياجات النقل للأفراد والشركات. وتعتزم الشرقية للطيران توفير طائرات أخرى في الربع الاول من العام الجاري لاستيعاب المزيد من الركاب وتلبية باقي احتياجات القطاعات الأخرى.

من الجدير بالذكر أن الشرقية للطيران وقعت في الربع الأخير من 2019 إتفاقية مع مجمع خليج مسقط السياحي لتقديم خدمات نقل الزوار من وإلى الخليج بواسطة الطائرات العمودية لتوفير القيمة المضافة لملاك الوحدات السكنية والجولات السياحية، كما وقعت الشركة أيضاً عقداً مع مطار مسقط الدولي لتقديم خدماتها من المطار الى أي وجهات أخرى حسب الطلب داخلية وخليجية.