جمعية السدر العمانية تنفذ مبادرة "تشجير المدارس" بالعامرات

بلادنا الأحد ٢٩/ديسمبر/٢٠١٩ ١١:٢٨ ص
جمعية السدر العمانية تنفذ مبادرة "تشجير المدارس" بالعامرات

العامرات - عبدالله الرحبي

بدأت جمعية السدر العمانية قيد الاشهار فرع العامرات تنفذ مبادرة تشجير المدارس لعام 2019 /20 حيث قام اعضاء الجمعية بمشاركة المعلمين والطلاب والكشافة المدرسية بزراعة مجموعة من الأشجار البرية المحلية (السدر، الشوع، الغاف وأنواع أخرى) ضمن مبادرة تشجير المدارس التابعة لخطة جمعية السدر العمانية شملت مدرسة حارثة بن النعمان للتعليم الأساسي البنين وتم غرس قرابة 50 شتلة كمرحلة أولى للتشجير في المدرسة وبقي مرحلتان.

اضافة الى مدرسة أجيال مسقط للتعليم الأساسي بمرتفعات العامرات حيث تم غرس قرابة 40 شتلة كمرحلة أولى. كما بداء العمل في مدرسة النهضة للتعليم الأساسي البنين بمدينة النهضة وتم غرس قرابة 23 شتلة كمرحلة أولى وبقي مرحلتين اضافة الى مدرسة حارثه بن النعمان للتعليم الأساسي البنين بمنطقة الأولى وتم غرس قرابة 68 شتلة.

وسوف تتواصل اعمال الجمعية في التشجير حيث هناك من المدارس تم وضعها في خطة العمل لدى جمعية السدر العمانية لتشجير المدارس، وتهدف الجمعية من هذه الاعمال غرس ثقافة التشجير وحب الزراعة في أذهان الجيل الناشئ من أبناء هذا الوطن العزيز، وتوسعة الغطاء النباتي والرقعة الخضراء بمختلف الأشجار العمانية.