جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية طاجيكستان

بلادنا الخميس ١٩/ديسمبر/٢٠١٩ ٢١:٠٧ م
جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية طاجيكستان

مسقط - العمانية

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ رسالة خطية من فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان .

تسلم الرسالة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ، وذلك خلال استقبال سموه اليوم معالي سراج الدين مهر الدين وزير الخارجية بجمهورية طاجيكستان والوفد المرافق له ، الذي نقل تحيات فخامة الرئيس الطاجيكي والتمنيات الطيبة لجلالة عاهل البلاد المفدى ، وللشعب العماني باطراد النماء والازدهار . . تتعلق الرسالة بتعزيز سبل التعاون المشترك بين السلطنة وطاجيكستان .

وتناول الحديث خلال المقابلة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين وآفاق التعاون بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية وغيرها ، كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .

ومن جانبه عبّر معالي وزير خارجية جمهورية طاجيكستان عن سعادته والوفد المرافق بهذه الزيارة لما لها من إيجابيات، على صعيد التشاور وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور ، مشيرين إلى رغبة بلادهم في ترسيخ التعاون بين الجانبين ، وتقديرها لما حققته عُمان بقيادة جلالة السلطان المعظم من تطور شامل على الصعيد الداخلي ، وللدور البناء والسياسة المتوازنة التي تنتهجها السلطنة في دعم التفاهم والحوار بين الشعوب .

وقد أبلغ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي سراج الدين مهر الدين نقل تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله . وتمنيات جلالته الطيبة لفخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان وللشعب الطاجيكي الصديق المزيد من التقدم والرقي .

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ، كما حضرها سعادة السفير زبيد الله زبيدوف سفير جمهورية طاجيكستان المعتمد لدى السلطنة.