x

الخميس ..السلطنة تستضيف اجتماعات وزراء التجارة لدول مجلس التعاون

بلادنا الثلاثاء ١٢/نوفمبر/٢٠١٩ ١٧:٥٠ م
الخميس ..السلطنة تستضيف اجتماعات وزراء التجارة لدول مجلس التعاون

مسقط – العمانية

تستضيف السلطنة بعد غد الخميس اجتماعات أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة ووزراء الصناعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الـ ( 58 ) للجنة التعاون التجاري.

والاجتماع الـ ( 46 ) للجنة التعاون الصناعي، والاجتماع الأول للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون.

وتناقش الاجتماعات عددا من المواضيع منها تعديل قانون براءات الاختراع واختصاصات مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون والتحديات التي تواجه دول الأعضاء للعمل الخليجي المشترك في مجال التجارة، وتحديث وثيقة
الاستراتيجية الصناعية لدول مجلس التعاون وتطبيق الدول الأعضاء للقواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات.

الحكومية للمنتجات الوطنية، بالإضافة إلى مشروع اللائحة الداخلية لهيئة التقييس. فيما سيقام مساء غد الاربعاء/اللقاء التشاوري بين أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة ورؤساء اتحادات وغرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، حيث سيتم مناقشة عدد من المواضيع التي تهم القطاع الصناعي وقطاع الخدمات اللوجستية والتجارة الالكترونية ومبادئ التكامل الاقتصادي الخليجي، والاستفادة من المواصفات العالمية المطبقة في الدول المتقدمة خاصة في مجال السيارات والأدوية والإلكترونيات.

كما سيلتقي أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة بدول مجلس التعاون برواد الأعمال الخليجين بحضور 30 رائد عمل وعدد من جهات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحاضنات الأعمال والجهات المسؤولة عن ريادة الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيتم خلال اللقاء عرض مبادرات رواد الأعمال وعرض مبادرات الجهات الداعمة لرواد الأعمال وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال الخليجيين لتبادل الخبرات بينهم وبناء العلاقات والتواصل مع المؤسسات والجهات المرتبطة بريادة الأعمال.