تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين دول الخليج

بلادنا الخميس ٣١/أكتوبر/٢٠١٩ ٠٢:٢٦ ص

مسقط-

اختتم وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء امس في فندق قصر البستان انعقاد أعمال الدورة السادسة عشرة لمجلس الدفاع المشترك بمشاركة الدول الست الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.

وقد ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات التي تدعم وتعزز مسيرة التعاون العسكري القائم بين دول المجلس وتطويرها بما يتناسب وتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتخاذ بشأنها القرارات المناسبة. وأكد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي خلال كلمته أن الاجتماع ناقش مواضيع غاية في الأهمية، تتضمن توصيات اللجنة العسكرية العليا لرؤساء الأركان لتدارسها والتوصل إلى القرارات المناسبة بشأنها، مما سيسهم في تعزيز مسيرة التعاون وتطويرها بما يحقق طموحات شعوب دول المجلس في المجالات الدفاعية. وفي ختام كلمته أكد معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع على أهمية مواصلة العمل للارتقاء بقدرات القوات المسلحة لدول المجلس وتطويرها إلى جانب تذليل كافة التحديات والصعاب التي تواجهها لتحقيق الأهداف المشتركة التي يطمح لها الجميع.