هيئة تنظيم الاتصالات ترعى مؤتمر عمان للاتصالات 2019

مؤشر الأربعاء ١٧/أبريل/٢٠١٩ ١١:٥٨ ص

مسقط-
انطلقت امس الثلاثاء فعاليات مؤتمر عمان للاتصالات 2019 برعاية الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات سعادة د.حمد بن سالم الرواحي وبتنظيم من شركة هواوي عمان، والذي أقيم في فندق جراند هرمز بحضور شركاء قطاع الاتصالات من الجهات الحكومية و عدد من موفري خدمات الاتصالات في السلطنة بالإضافة إلى ممثلي القطاع الأكاديمي.

استعرض المؤتمر أحدث تقنيات الاتصالات التي تساهم في التحول الرقمي و تسريع التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي كتقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنية الحوسبة السحابية.

جدير بالذكر بأن هيئة تنظيم الاتصالات واستمرارا لجهودها في تمكين التقنيات الحديثة في السلطنة قد قامت في وقت سابق بالموافقة على طلب الشركات المرخص لهم بتقديم خدمات الاتصالات في السلطنة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء وأنشأت فريق وطني مكلف بالتنسيق مع الجهات الحكومية بالسلطنة لوضع خطة عمل لتسهيل بناء شبكات الجيل الخامس وإيجاد وعي حول استخداماتها الممكنة.