x

بطولة عمان المفتوحة على الأبواب أسطورة الجولف نورمان يُشيد بملعب "الموج"

الجماهير الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٥ ص
بطولة عمان المفتوحة على الأبواب
أسطورة الجولف نورمان يُشيد بملعب "الموج"

مسقط- ش
أعرب أسطورة الجولف ومصمّم الملاعب العالمي الشهير جريج نورمان مجدداً عن سعادته بملعب الموج للجولف المذهل حيث سيرحب الملعب المطل على المحيط بأرقى لاعبي الجولة الأوروبية من 28 فبراير إلى 3 مارس للنسخة الثانية من بطولة عمان المفتوحة. وشعر نورمان منذ اللحظة التي وصل فيها إلى مسقط بأنه سيبدأ رحلة رائعة للجولف وللمنطقة.
وأشرف نورمان على تصميم العديد من الملاعب المستضيفة للبطولات في جميع أنحاء العالم، بما فيها ملعب أيلا في العقبة في الأردن وملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، موطن بطولة جولة موانئ دبي العالمية ختام موسم الجولة الأوروبية.
وقال الفائز بـ14 لقبا في الجولة الأوروبية: عندما زرت موقعنا للمرة الأولى في "الموج" في مسقط في سلطنة عمان العام 2006، عرفت على الفور أننا سنحت لنا الفرصة لإنشاء شيء مميز للغاية. ليس فقط بسبب الموقع الساحلي الساحر على شواطئ بحر عمان، بل أيضاً الجمال الطبيعي والتاريخ والثقافة في المنطقة بأكملها.
وتابع: ملعب الموج للجولف عزيز على قلبي وهو بالتأكيد واحد من أرقى ملاعب الجولف التي صممتها في أي مكان في العالم. لم يكن لدي أدنى شك في أن هذا سيصبح في نهاية المطاف احدى أكثر وجهات الجولف الفريدة في العالم، لذلك كان علينا بالتأكيد أن نبني ملعبا من شأنه أن يرقى إلى هذا المستوى.
وأضاف: بعد أن استضافنا أربعة أحداث في جولة التحدي الأوروبي، بما في ذلك نهائيان كبيران، والحدث الأوروبي الافتتاحي في العام الفائت، يجب أن أقول إننا حققنا أكثر مما كنا نهدف إليه. كان من الجيد قراءة جميع التقديرات التي تلقها الملعب من قبل اللاعبين والمسؤولين خلال السنوات الأخيرة. لقد كان أمراً مجزياً للغاية أن نرى التأثير الإيجابي الذي ساعد في نمو لعبة الجولف في سلطنة عمان وفي جميع أنحاء المنطقة. أتطلع إلى المزيد من الأشياء الرائعة القادمة في ملعب الموج في بطولة عُمان المفتوحة لعام 2019.
وقبل استضافته لنجوم الجولة الأوروبية، افتتح ملعب الموج للجولف أبوابه لأول مرة بحدث جولف محترف في العام 2013 مع بطولة عمان للجولف كلاسيك -الحدث قبل الأخير على جدول جولة التحدي الأوروبي. شهدت الاستحسانات الغامرة من قبل اللاعبين والمشجعين ترقية البطولة لتصبح نهائي جولة التحدي الكبير بعد عامين فقط قبل اهتمام الجولة الأوروبية للحدث وإضافتها إلى جدولها في العام 2018 حيث حصد جوست لويتن اللقب الافتتاحي.
تبدأ بطولة عمان المفتوحة في ملعب الموج الجولف في مسقط يوم الخميس 28 فبراير وستضم تشكيلة عالمية من اللاعبين بمن فيهم الفائز بالبطولة المفتوحة 1999 بول لاوري ونجوم كأس رايدر روبرت كارلسون وتوماس بيورن وكريس وود وستيفن جالاتشر إلى جانب اللاعب العماني عزان الرمحي وحامل اللقب لويتن.