x

«حقوق الإنسان» تُصدر كتابها «عقدٌ من الزمان» وتقريرها السنوي

بلادنا الأربعاء ٢٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٩ ص
«حقوق الإنسان» تُصدر كتابها

«عقدٌ من الزمان» وتقريرها السنوي

مسقط -

اصدرت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان كتاب «عقدٌ من الزمان» الذي يوجز مسيرتها، ويوضح نشأتها، ورسالتها، واختصاصاتها، وطبيعة عملها، وعلاقتها بالمنظمات الإقليمية والدولية، ووسائل وطرق تقديم البلاغات، بالإضافة إلى زياراتها إلى مراكز التوقيف والسجون. ودورها في الرد على ما تثيره المنظمات والحكومات الخارجية حول الموضوعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان بالسلطنة.

كما يبرز الكتاب أنشطة التوعية والتثقيف التي تقوم بها اللجنة، ومنها المحاضرات والجلسات الحوارية، ومشاركتها في المعارض والمهرجانات العامة، والبرامج الصيفية، والمؤتمرات والندوات وحلقات العمل، واحتفالاتها باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وجهودها في مجال التدريب، وبناء القدرات لموظفيها، بالإضافة إلى إصداراتها في مختلف مجالات حقوق الإنسان.
ويوضح الكتاب جانباً من اللقاءات والزيارات الداخلية والخارجية ضمن مشاركات اللجنة الإقليمية والدولية، وعضوياتها في المنظمات والهيئات والمؤسسات الحقوقية، ويوضح الإحصائيات المتعلقة بالرصد، والبلاغات التي تلقتها اللجنة خلال السنوات الفائتة.
كما أصدرت اللجنة تقريرها السنوي الذي تشرفت برفعهِ إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والذي يقدم إيجازاً لما تم في مجال حقوق الإنسان في السلطنة خلال العام 2018م، حيث بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها ورصدتها اللجنة خلال العام 2018م 50 بلاغاً في مختلف مجالات حقوق الإنسان.