«انطلق وألهم» يصقل المهارات الأساسية لرواد الأعمال

مؤشر الاثنين ٣١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٧ ص
«انطلق وألهم» يصقل المهارات الأساسية لرواد الأعمال

مسقط –

اختتمت شل انطلاقة ضمن برنامجها ’انطلق وألهم‘ بنجاح حلقات العمل التخصصية الهادفة لدعم رواد الأعمال العمانيين بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). وقد أنهى أكثر من 190 مشاركاً في مسقط وصحار ونزوى وصلالة هذه الحلقات ذات الشعبية الكبيرة، نظرا لطبيعتها العملية، مما وفر للمشاركين مهارات أساسية تساعدهم في تشغيل مشاريعهم بنجاح. وتقديرا لجهود المشاركين في هذا البرنامج تم توزيع الشهادات في مقر (ريادة) في مسقط بحضور نجوى بنت منصور الكندية، مديرة برنامج شل انطلاقة في عُمان التي تحدثت عن البرنامج والخدمات التي يقدمها لرواد الأعمال.

وقد أسهمت النسخة المحدثة من حلقات هذا العام في رفد رواد الأعمال بالمعارف اللازمــــــــة في مجالات التسويق، والتخطيط المالي، والموارد البشرية، فضلا عن استراتيجية تسعير المنتجات والمهارات الإدارية.

وقد اشتملت كل حلقة عمل على دورة تدريبية مكثفة على مدار 12 يوما بواقع 60 ساعة من الجلسات التفاعلية، لمــــــساعدة المشاركين في تســـــيير أعمالهم ومشاريعهم على نحو أفضل وأكثر فعالية وكفاءة.

كما تمت استضافة إحدى قصص نجاح ومخرجات برنــــــامج شل انطلاقة حمود العامري صاحب مشروع دكان العسل المتخصص في إنتاج وتسويق منتجات العسل العُماني والذي قال: «ساعدني البرنامج في وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لمشروعي. وبعد افتتاح مشروعي في عام 2016، أصبح لدي الآن فرعان في مسقط وصلالة وأنا الآن بصدد افتتاح الفرع الثالث في نهاية العام الجاري. أن المهارات التي صقلتها في برامج التدريب ساعدتني أن أطور منتجاتي وبالتالي رفع جودتها وتسويقها على الوجه الأمثل والمساهمة في انتشارها في الأسواق الحرة كمطار مسقط الدولي ومطار صلالة الدولي».

وتعليقا على ذلك، قالت خلود بنت سيف المعشري -إحدى المشاركات في البرنامج: «لقد زودني هذا البرنامج بالكثير من المهارات والقدرات اللازمة لمواكبة التغييرات التي تطرأ على بيئة العمل، كإحدى التحديات الرئيسية لأصحاب الأعمال، إلى جانب التخطيط الجيد والتقليل من المخاطر في المستقبل».