سهيل بهوان تكشف عن نيسان باترول الجديدة

مؤشر الاثنين ٠٣/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٨ ص
سهيل بهوان تكشف عن نيسان باترول الجديدة

مسقط - ش

كشفت نيسان عُمان من شركة سهيل بهوان للسيارات النقاب عن سيارة نيسان باترول طراز 2019، ويضمن محرك السيارة الجديدة بسعة 5.6 لتر وعدد 8 أسطوانات الحصول على قوة 400 حصان و57 كجم من العزم (560 نيوتن.م) إلى جانب وجود نظام نقل حركة آلي 7 سرعات. وتتوفر 3 فئات من السيارة تشمل إل إي تي 2 كروم، إل إي تيتانيوم وال إي بلاتينيوم سيتي، وتتميز جميع هذه الفئات بالقوة والفعالية.
وتعليقا على تدشين هذه السيارة الراقية ذكر متحدث أول باسم شركة سهيل بهوان للسيارات "أصبحت السيارة نيسان باترول جزءًا أصيلاً من النسيج الاجتماعي والثقافي للسلطنة، ولذلك فإننا على ثقة من أن هذه السيارة الجديدة التي تتميز بتقنياتها المتطورة ووضعها المميز ستروق لكثير من الزبائن وستنال إعجابهم بفضل شكلها الخارجي الجذاب وأناقتها من الداخل إلى جانب الإمكانات الهائلة في التعامل مع الطرق الوعرة والعديد من الميزات الأخرى التي من المؤكد ستزيد عدد المعجبين بالسيارة يوماً بعد يوم".
تتوفر سيارة نيسان باترول الجديدة 8 أسطوانات بأسعار تبدأ من 25.995 ريالا عمانيا بعد خصم الهدية النقدية التي تبلغ قيمتها 4000 ريال عماني. تشمل المزايا الأخرى عند شراء سيارة نيسان باترول الجديدة التأمين المجاني وصيانة مجانية لمدة عامين أو 30.000 كلم إلى جانب التسجيل المجاني والعديد من المزايا الأخرى.

نيسان باترول 5.6 لتر 8 أسطوانات
تضع هذه السيارة الراقية مفهوما جديدا للرفاهية وهي فعلا بتقنيات رائدة ومزايا استثنائية. تتميز السيارة بتصميمها الخارجي الجريء والمميز والذي يميزها عن السيارات المحيطة بها ويتضح ذلك بشكل جلي من خلال الخطوط الحديثة والعصرية والقوية إلى جانب تصميم مقصورة القيادة والتصميم الرائع من الداخل الذي يوفر مناخ قيادة ليس له مثيل.
كما تم تزويد السيارة نيسان باترول بالعديد من التقنيات المتطورة والعملية والمفيدة والذكية. تم تصميم هذه السيارة بشكل يجعل السفر بها أكثر أماناً وسهولة ويُسر وتسليةً. كما تتميز السيارة بقوتها من الخارج ورحابتها وأجوائها المريحة من الداخل إلى جانب توفر نظام الدفع الرباعي الذي يجعل السيارة مثالية للقيادة بها على كافة أنواع الطرق.

نظام الدفع الرباعي الذكي 4x4
تضم السيارة مفتاحا لتحويل نظام القيادة إلى نظام الدفع الرباعي المتغيّر وهو النظام الذي يساعد السائق على الانتقال بكل سلاسة بين كافة أوضاع الدفع الرباعي بمجرد الضغط على زر واحد وهي: القيادة على الرمال وعلى الطرق السريعة وعلى الثلج وعلى المناطق الصخرية. تعتبر السيارة في منتهى القوة عندما يتم اختيار وضع القيادة على الرمال وهو نمط القيادة الذي يمكّن السائق من القيادة على الرمال بأمان وسرعة ومهارة كما لو كان سائق رالي محترفا. كذلك هناك النظام الإلكتروني لوقف الدفرنس الخلفي ونظام الفرامل النشط ونظام توزيع العزم على العجلتين بالتساوي. أما النظام الإلكتروني لوقف الدفرنس الخلفي فيسمح للسائق بالخروج بسهولة من المناطق الرملية والطينية من خلال توزيع العزم بالتساوي على العجلات الأربع. يتم تحويل القوة الدافعة من خلال تفعيل الفرامل على كافة العجلات وضمان أفضل عزم للسيارة ABLS. في السيارة باترول، يمكنك تشغيل السيارة بكل أمان وهدوء حتى في الطرق المنزلقة أو العادية والقيادة بقوة. كذلك هناك نظام المساعدة في الطرق المنحدرة والطرق المرتفعة حيث يمنع هذا النظام السيارة من العودة للخلف عند الصعود بالسيارة على طريق منحدر من خلال تفعيل الفرامل. أما نظام المساعدة في الطرق المرتفعة فيساعدك عند القيادة على طريق منحدر من خلال ضبط السرعة التي تجعلك تنحدر بسلاسة مما يجعلك تضمن أفضل تحكم في السيارة أثناء القيادة.

نظام هيدروليكي للتحكم بحركة الهيكل
تستخدم نيسان باترول الجديدة لأول مرة في العالم "نظاما هيدروليكيا للتحكم بحركة الهيكل HBMC". وهو يبقي هيكل السيارة مسطحاً أكثر ويحدّ من انحنائه أثناء الانعطاف وتغيير المسار. كما يضمن أيضاً راحة قيادة في المدينة وثباتاً هائلاً على المسارات الوعرة والرملية.

إل إي تي 2 كروم LE T2 Chrome
تضم السيارة العديد من أنظمة السلامة المميزة ومن ذلك أكياس الهواء للسائق والراكب الأمامي ونظام ضد السرقة وتقنية تعطيل تشغيل المحرك ونظام إنذار وقفل غطاء المحرك ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ونظام توزيع الفرامل إلكترونيا ونظام التحكم الديناميكي في المركبة ونظام المساعدة في الطرق المنزلقة ونظام توزيع قوة المركبة على العجلات وحساسات أمامية وخلفية والتي تساعد في إيقاف السيارة ونظام الدفرنس الخلفي وشاشة للرؤية المحيطية ونظام مراقبة ضغط الهواء داخل الإطار.
أما المواصفات الخارجية فتشمل فتحة سقف ومرايا جانبية في الأبواب مصنوعة من الكروم وقضبان سقف بلمسات من الكروم إلى جانب مصدات كروم سفلية تحت الأبواب ومصابيح مدمجة ومرايا آلية خارجية للرؤية قابلة للطي ومصابيح أمامية أوتوماتيكية إلى جانب المصابيح المنخفضة الإضاءة "إل إي دي" ومصابيح عالية الإضاءة هالوجين أمامية مع إمكانية التحكم في مستوى الإضاءة يدويا إلى جانب مساحة بنظام رش ماء لتنظيف المصابيح الأمامية ومصابيح تعمل في النهار ومصابيح في الخلف "إل إي دي" ومصابيح الضباب في الأمام والخلف وجناح الخلفي بالإضافة إلى العتبة الجانبية وخطاب القطر من الأمام والخلف والعجلات قياس (265/70 أر 18) تناسب كل الفصول وعجلات الألمنيوم 18 بوصة. المرايا التي على الأبواب بطلاء من الكروم والقضبان التي على السقف بلمسات من الكروم ومصدات الكروم السفلية تحت الأبواب جميعها تعتبر قطع غيار نيسان أصلية تم تركبيها محليا في السلطنة.
من بين السمات الرئيسية الخاصة بالتقنيات ومزايا الراحة في مقصورة السيارة توجد عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي والمفتاح الذكي وتشغيل المحرك من خلال الضغط على زر والتحكم في تشغيل المحرك عن بُعد والتحكم في أنظمة الصوت من على عجلة القيادة ونظام تقنية الهاتف مع البلوتوث وأنظمة التحكم في الملاحة وراديو بموجات إيه إم وإف إم ومشغل قرص صلب دي في إدي ونظام صوت إم بي 3 مع 6 سماعات وشاشة عرض أمامية 8 بوصات WVGA ملونة بتقنية الجيل الخامس وشاشة عرض QHD خلفية 8 بوصات في الخلف بتقنية الجيل الخامس مع وصلة VTR وإمكانية تصل سماعة لاسلكيا، ويتوفر نظام التحكم في التكييف والتبريد والتسخين والتهوية من الخلف ومفتاح زيادة التكييف من خلال الضغط على زر في الأمام وفي الخلف شفرات تعديل مستوى التكييف إلى جانب نظام التحكم في السرعة.

إل إي تيتانيوم LE Titanium
إلى جانب المواصفات الموجودة في السيارة إل إي تي 2، تضم السيارة تيتانيوم أنظمة سلامة عديدة منها نظام التحكم في حركة هيكل السيارة و6 أكياس هواء للسائق والركاب وستائر جانبية. كما تشتمل المزايا الإضافية من الخارج على صدام أمامي للقيادة في المدينة ومرايا أبواب بنفس لون هيكل المركبة مع التحكم في طيها آليا إلى جانب إطارات مقاس (275/60 أر 20) تناسب كافة الفصول وباب خلفي ينغلق آليا وعجلات من الألمنيوم 20 بوصة. ومن بين السمات الإضافية التي توفر مزيدا من الراحة في مقصورة السيارة وجود 3 صفوق من المقاعد حيث يمكن ضبط وطي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40 والتحكم في تكييف كل مقعد على حدة من جانب الراكب والسائق وراديو بموجات إيه إم/ إف إم/ سي دي 2 ونظام صوتي فاخر بوز بقناتين مع 3 سماعات إم بي 3 و13 سماعة (بوز) - 9 سماعات + 2 تويترز + 2 ووفر ونظام كاميرا ذكية في الخلف.

إل إي بلاتينيوم سيتي LE Platinum City
إلى جانب المواصفات الموجودة في إل إي، تضم السيارة إل إي بلاتينيوم سيتي العديد من عناصر السلامة المتميزة ومنها نظام مساعدة الفرامل ونظام التحذير قبل الاصطدام الأمامي ونظام التدخل الذكي لمنع مغادرة حارة السير ونظام التحكم الذكي في النقطة العمياء ونظام التدخل لمنع الاصطدام الخلفي ونظام الكاميرا للرؤية المحيطية الشاملة.
أما السمات الإضافية من الخارج فتشمل عجلات من الألمنيوم بلمسات معدنية ومرايا جانبية للأبواب بطلاء من الكروم ويمكن التحكم في طيها وتعديلها آليا مع خاصية التزامن بالإرجاع في حالة الرجوع للخلف.
أما المواصفات الإضافية المتعلقة بالراحة في المقصورة الداخلية والسمات الخاصة بها فتشمل عجلة قيادة مكسوة بالجلد ومطعمة بالخشب وعجلة القيادة تلسكوبية قابلة للتعديل آليا إلى جانب وجود ذاكرة للوضعية المثالية لها ومفاتيح مدمجة بعجلة القيادة لنظام السلامة وتقنية تثبيت السرعة ونظام الملاحة وخاصية توصيل سماعة لاسلكيا ونظام للتعرّف على الصوت وخاصية التحكم في وضعية كرسي السائق ومع إمكانية الطي وتعديل الارتفاع آليا وذاكرة للوضعية المثالية للسائق إلى جانب المفتاح الذكي مع الذاكرة والتحكم في التكييف والتسخين والتبريد والتهوية من الأمام إلى جانب نظام أوتوماتيكي التحكم في تدفق الهواء التكييف في المقاعد الخلفية والأمامية مع المفتاح الذكي ونظام الذاكرة.

العرض الترويجي
وبموجب العرض الترويجي الخاص، يحصل الزبائن على هدية نقدية مضمونة تصل إلى 4000 ريال عماني على نسيان باترول 5.6 لتر 8 أسطوانات، ويحصل الزبائن أيضا على صيانة دورية مجانية لمدة 3 سنوات/ 60.000 كلم على نسيان باترول 5.6 لتر 8 أسطوانات، ويمكن لزبائن نسيان باترول 5.6 لتر 8 أسطوانات الحصول على تسجيل مجاني في السلطنة للعام الأول عند تسجيل المركبة للاستخدام الشخصي، ويمكن لزبائن نسيان باترول 5.6 لتر 8 أسطوانات الحصول على التأمين المجاني في السلطنة للعام الأول عند تسجيل المركبة للاستخدام الشخصي.