«الوسطى» تكرم 84 طالباً وطالبة من المجيدين

بلادنا الأحد ١١/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٧ ص
«الوسطى» تكرم 84 

طالباً وطالبة من المجيدين

الدقم-عبدالرحمن بن أحمد العامري

احتفلت تعليمية الوسطى بتكريم أكثر من 84 طالباً وطالبة من المجيدين بمدارس محافظة الوسطى للعام الدراسي 2017 /2018 وذلك برعاية محافظ الوسطى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي وبدعم من شركة أوكسيدنتال عمان وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والبلدي ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية بالمحافظة وحضور محمد البلوشي مدير قسم دراسات إنتاج النفط بشركة اوكسيدنتال عمان.

بدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى د. سالم بن سعيد المعشني كلمة قال فيها: إن العناية والاهتمام بالطالب المجيد من الركائز المهمة التي تسعى لها المؤسسات التعليمية في كل مكان لما فيها من اذكاء لروح التنافس بين الطلاب لبذل المزيد من الجهد والاجتهاد. وهذا التكريم بلا شك له أثر إيجابي في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم ويدفعهم لزيادة الجهد للوصول الى هذه المراكز، ونحن بهذه المناسبة السنوية الرائدة نسعى لرفع الكفاءات بين أبنائنا وبناتنا من مدارس المحافظة. وأضاف بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر لشركة اوكسيدنتال عمان على دعمها للطلاب المجيدين في محافظة الوسطى طيلة السنوات الفائتة.

بينما، ألقى الطالب بدر بن محمد الحرسوسي من مدرسة أبو مضابي كلمة الطلبة المجيدين وقال: يسرنا أن نعبر عن اصدق مشاعر الشكر والامتنان لكل من ساهم في بلوغنا لهذا المستوى من التفوق في التحصيل العلمي ونتوجه بالشكر لآبائنا وأمهاتنا ومعلمينا الأكارم على الرعاية والعناية والشكر موصول لجميع الأيادي البيضاء التي أسهمت في العلن والخفاء ووقفت معنا وساهمت لأجلنا بالدعم المعنوي والمادي من اصحاب السعادة وشركة اوكسيدنتال عمان والمديرية التعليمية بالمحافظة.
وتوالت فقرات الحفل بتقديم اوبريت نبني بالعلم عمان تضمن أربع لوحات الاولى ترحيبية بعنوان (أهلا بمن زارنا) من تجسيد طالبات مدرسة الدقم للتعليم الأساسي، واللوحة الثانية لفن المغايض بعنوان (نتعلم ولو تحت ظل شجرة)، تبرز دور صاحب الجلالة السلطان قابوس منذ بزوغ عصر النهضة في الاهتمام بالتعليم ولو تحت ظل الشجر حيث شارك في هذه اللوحة الفنية عدد من طالبات مدرسة ظهر للتعليم الأساسي. وجسد طلاب مدرسة بحر العرب للتعليم الاساسي اللوحة الثالثة لفن الحماسية بعنوان (مبروك للمجيد) واختتم الاوبريت باللوحة الرابعة تحت عنوان( نبني بالعلم الأوطان) من تجسيد جميع المدارس المشاركة في اللوحات السابقة.
بعد ذلك، قام سعادة الشيخ راعي الحفل بمعية كل من مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى ومحمد البلوشي ممثل شركة اوكسيدنتال عمان بتكريم الطلبة المجيدين مع أولياء أمورهم نظير جهودهم في متابعة أبنائهم في تحقيق هذا التفوق، وكما تم تكريم الأعمال الفنية الأربعة المجيدة في المهارات الفردية. وفي ختام الحفل، قام سعادة الشيخ راعي الحفل والحضور بجولة على معرض المهارات الفردية المتمثل في 20 عملا فنيا من أعمال الطلاب المجيدين والفائزة في مسابقة الفنون التشكيلية على مستوى مدارس محافظة الوسطى والتي تحتوي على عدة مواضيع مستوحاة من البيئة العمانية بأساليب ومعالجات مختلفة في المجالات الفنية من اشغال الجلد والتصوير وتوليف الخامات المختلفة والطباعة.
وعبرت رهيبة بنت خالد الحرسوسية من مدرسة الغبرة الجنوبية للتعليم الأساسي بأن هذا التكريم يأتي نتيجة ثمار طيبة لجهود بذلت ودافع قوي لبذل المزيد مثمنة دور الوالدين والهيئة التدريسية للوصول الى هذه المرحلة من التفوق.
وقال سعيد بن سلوم الجنيبي من مدرسة بحر العرب للتعليم الأساسي هذا التفوق جاء نتيجة عدة عوامل ساهمت فيها المدرسة والأهل وتنظيم الوقت للوصول الى التميز والشكر موصول لمعلمي مدرسة بحر العرب لما قدموه من جهد.
وقالت بسمة الوهيبية من مدرسة النور للتعليم الأساسي: إنني سعيدة بهذا الحفل والذي يعد بمثابة تشجيع لبذل المزيد من الجد والاجتهاد نحو سماء العلم والمعرفة.
وأعرب ولي أمر الطالب إبراهيم الجنيبي عن فخره واعتزازه لوصول ابنه لهذا المستوى والذي سيزيد من مستواه التعليمي.