بالتعاون مع اليونيسف عمانتل تنظم ورشة حول توجيه التكنولوجيا نحو تحقيق التنمية

مؤشر الأربعاء ١٠/أكتوبر/٢٠١٨ ٠٣:٥١ ص
بالتعاون مع اليونيسف
عمانتل تنظم ورشة حول توجيه التكنولوجيا نحو تحقيق التنمية

مسقط - ش
نظمت عمانتل- الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- ورشة عمل عن أهداف التنمية المستدامة SDGs بعنوان "الحكومة الإلكترونية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساواة الرقمية"، وذلك في المقر الرئيسي للشركة في الموالح.
ويأتي تنظيم ورشة العمل هذه في إطار التعاون بين عمانتل ومنظمة اليونسف والذي كان قد أعلن عنه مؤخراً، ومن منطلق اهتمام الشركة بالمشاركة في المبادرات الدولية التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمعات بتوفير أفضل سبل العيش.
وبحضور عدد من القيادات العليا في عمانتل، اطلع المشاركون في هذه الورشة على تجارب دول عدة في توظيف التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات شتى. كما تمت مناقشة آلية عمل تقنية المعلومات في السلطنة وكيفية الاستفادة منها في تحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال.
وتعليقا على ذلك، قالت منى المعمرية مدير أول شؤون الشركة بالتكليف بعمانتل: "كونها شركة وطنية تعتز بقيمها، تعمل عمانتل منذ نشأتها على مد الجسور نحو تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع العماني، وذلك باستقطاب أحدث التقنيات لجعل الحياة اليومية أكثر سهولة وأمناً وفاعلية. وبفضل ما تملكه عمانتل من بنية أساسية متكاملة لقطاع الاتصالات وتعاونها مع شركات تقنية عالمية، مكن ذلك من تقديم حلول ذكية ذات مستوى عالٍ لتوفير بيانات رقمية لتطوير مختلف المشاريع وتحقيق أهدافها".
وعن ورشة العمل قالت منى المعمرية: "استعرضت الورشة تجارب الدول وكشفت عن وجود إمكانيات كبيرة لتوظيف التكنولوجيا الذكية بصورة أعمق مما هو عليه الآن، بما ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات ويساهم في نموها". وأكدت المعمرية حرص عمانتل على مواكبة النمو العالمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث قالت: "نسير بخطى حثيثة نحو دعم التحول الرقمي للسلطنة ومواكبة المستجدات العالمية، لأننا ندرك تماماً أهمية هذا التحول وانعكاساته على كافة أنماط الحياة في السلطنة. ونتطلع إلى أن نبقى دائماً الشريك الاستراتيجي الأول للقطاعين العام والخاص في السلطنة ونقدم كل ما بوسعنا لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا في دعم المجتمع".