اختتام مسابقة الرماية التقليدية في البريمي

بلادنا الأحد ٢٠/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
اختتام مسابقة الرماية التقليدية في البريمي

محضة - حميد البادي

رعى وزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي حفل ختام مسابقة الرماية التقليدية بـ "السكتون" الثانية التي نظمتها لجنة السياحة بفرع الغرفة في محافظة البريمي بميدان الخطوة بولاية محضة وبحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي والرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدولة الإمارات العربية المتحدة سعادة عبدالله بن حمدان بن دلموك والمكرمين أصحاب مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة البريمي.
شهد برنامج اليوم الثالث تنافس 43 راميا للمراكز العشرين من المسابقة تأهلوا من بين 500 رام شاركوا في المسابقة على مدى ثلاثة أيام. وبعد وصول معالي الشيخ وزير الإسكان راعي حفل الختام قام عدد من الرماة الحاصلين على المراكز الأولى برمي استعراضي للأهداف بعد أن أطلق معالي راعي الحفل طلقة نارية من سلاح السكتون معلنا بدء الرمي الاستعراضي للرماة ومن ثم قدمت الفنون الحماسية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة، وألقى زاهر بن محمد الكعبي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي رئيس لجنة السياحة والمشرف العام على المسابقة كلمة قال فيها: نحتفل اليوم بختام المسابقة الثانية للرماية بالسلاح التقليدي "السكتون" التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي وذلك ضمن خططها السنوية لإقامة الفعاليات والمناشط ذات المردود السياحي والاقتصادي على المحافظة.
وأوضخ المشرف العام على المسابقة قائلا: شهدت النسخة الثانية من مسابقة الرماية بالسكتون بولاية محضة بمختلف فئاتها الثلاث (الناشئين والشباب وكبار السن) مشاركة أكثر من 500 رامٍ جاؤوا من معظم ولايات السلطنة وكذلك دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث نجحت المسابقة في استقطاب نخبة من الرماة المتميزين على مستوى المنطقة.
وفي نهاية الحفل قام وزير الإسكان يرافقه سعادة الكيومي والكعبي بتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت في إنجاح المسابقة. كما تم تكريم أعضاء اللجان التحكيم والتنظيم والتسجيل والخدمات وتم تكريم أصحاب المراكز الخمسة الأولى.
الجدير بالذكر أن لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي تنظم المسابقة للمرة الثانية بهدف تشجيع الرماة من السلطنة ودول المنطقة على المنافسة فضلاً عن تعزيز مكانة المحافظة ضمن الوجهات الرئيسية لمحبي هذه الرياضة التقليدية بالإضافة إلى استغلالها كإحدى الوسائل الموجهة للجذب السياحي لولايات محافظة البريمي.