شاهد بالفيديو... بدر الرواس: لن نطبق نظام الاحتراف في كرة الطائرة

الجماهير الاثنين ١٧/سبتمبر/٢٠١٨ ١٩:٢٨ م
شاهد بالفيديو... بدر الرواس: لن نطبق نظام الاحتراف في كرة الطائرة

حاوره - هيثم خليل
أثيرت في الأيام القليلة الفائتة في مواقع التواصل الاجتماعي قضية تطبيق الاحتراف في دوري الطائرة وأيضا تمت مناقشة موضوع تحديد سقف عقود اللاعبين بالإضافة إلى مشاركة منتخب الطائرة الشاطئية والحضور الذي لم يكن إيجابيا في آسياد جاكرتا حيث لم يستطع منتخبنا التنافس على الميداليات بل لم يعكس حضوره القوي في البطولة العربية التي أقيمت في المغرب وفوزه بميداليتين عن طريق منتخب (ب) ومنتخب (أ). "الشبيبة" ضيّفت الرئيس الشيخ بدر الرواس وحصلت على إجابات لتساؤلات محبي لعبة كرة الطائرة.

- شيخ بدر سعيدون باللقاء بك، لندخل في الموضوع الذي يشغل الشارع الرياضي المهتم بلعبة كرة الطائرة وهو هل سيتم تطبيق الاحتراف في دوري كرة الطائرة للارتقاء بالمسابقة؟
لن نطبّق نظام الاحتراف في اللعبة ونحن كأتحاد خلال اجتماعنا الاخير اتفقنا على تحديد سقف عقود اللاعبين حيث ارهقت ميزانيات الاندية بدون ان يكون هناك نظام في تحديد سقف عقود اللاعبين لذلك كان اجتماع مجلس ادارة الاتحاد لوضع ضمانات ضمانات للاعبين والاندية.
وايضا تم الاتفاق مع الاندية انه بالامكان ان يلعب اللاعبين بدون عقود في مسابقات الاتحاد لدوري الاولى والثانية باتفاق الطرفين على ذلك وان تكون هناك استمارات موثقة بان اللاعب يلعب بدون عقد.
بعد تحقيق ذهب البطولة العربية في المغرب لمنتخب الطائرة الشاطئية هل تفاجئت بعدم احراز أية ميدالية للسلطنة بالنسبة لمنتخب الشاطئية في اسياد جاكرتا الاخيرة؟
بداية لم نعد الجهات المعنية باننا سنحصد ميداليات في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة بل انه كانت لدينا امال في التنافس لان منتخب الطائرة الشاطئية اعتاد على الوقوف على المنصات باستمرار ونحن بكل تأكيد كان لدينا طموح في تحقيق الميداليات، لكن ارغب في ايضاح أمر هام ان لاعبي منتخب الكرة الشاطئية ليسوا متفرغين تماما للكرة الشاطئية بل هم لاعب الصالات ايضا حيث انتهت المسابقة في شهر مايو الفائت وبعد ذلك ومع حلول شهر رمضان المبارك وعيد الاضحى المبارك فأنهم دخلوا بمرحلة الاعداد الفعلي للبطولة الاسيوية وهذا لم يكن كافيا بالطبع مقارنة بالدول المنافسة الاخرى التي استعدت بصورة جيدة ومنها المنتخب القطري الذي انتزع الميدالية الذهبية.
فالمنتخبات المنافسة مفرغة للعبة كرة الطائرة الشاطئية، ولاعبي منتخباتنا غير متفرغين للعبة ويعملون في جهات اخرى.
كما اننا كما يعرف الجميع نعاني من الحالة المادية حيث تم تخفيض الدعم الحكومي من قبل وزارة الشؤون الرياضية بسبب الظرف الاقتصادي وهذا عامل رئيسي لكي ننافس على البطولات وفي الاستحقاقات، رغم ذلك فأننا تأهلنا من الادوار التمهيدية وقدم شبابنا عروض قوية ومنها امام المنتخب الصيني.
ولكي نحقق ميدالية بلعبة جماعية او نحصل على بطل اولمبي يجب ان نعمل طوال السنة وان يكون الجميع متفرغين ليتحقق الانجاز وهذا الامر لايوجد عندنا في الرياضة ان يكون هناك تفرغ تام.
فلايمكن ان يكون لاعب في الصالات وبعد ذلك يلعب في الكرة الشاطئية، رغم اننا كنا مدعومين بدعم جانبي من قبل اللجنة الاولمبية.
كيف بالامكان الارتقاء بواقع اللعبة واستقطاب المحبين والمتابعين وايضا ان تكون لعبة الطائرة تحت الاضواء؟
نحن نعاني معاناة كبيرة مع الاندية التي تنتسب للاتحاد للمشاركة في مسابقات الاتحاد، فنحن لدينا فقط خمسة اندية في دوري الاولى وهو يؤثرعلى واقع اللعبة وبعد ان فتحنا باب التسجيل لثلاث مرات وصلنا الى تسعة اندية فقط في دوري الثانية وكنا نأمل بمشاركة اكبر لحصول الاحتكاك والتنافس وحتى بالنسبة للمراحل السنية فقد استعنا بمركز اعداد الناشئين التابع لوزارة الشؤون الرياضية بأقامة دوريات لاختيار لاعبين للمشاركات الخارجية واتقدم لهم بوافر الشكر.