13 «جمعية» تتنافس على جائزة «مُبادِرة» من عمانتل

مؤشر الاثنين ٠٣/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٠:٤٠ ص
13 «جمعية» تتنافس على جائزة «مُبادِرة» من عمانتل

مسقط –
تحضيرا للإعلان عن المشاركات الفائزة بجائزة «مُبادِرة» المخصصة لجمعيات المرأة العمانية، تستمر اللجنة الفنية في التقييم الميداني للأعمال المشاركة بالجائزة التي أعلنتها عمانتل في السابع عشر من أكتوبر من العام الفائت، ويأتي ذلك تقديرا لجهود المرأة العمانية وإسهاماتها في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافة روح الريادة التطوعية وإبراز النماذج النسائية المتميزة، وقد أطلقت الجائزة من أجل تشجيع جمعيات المرأة العمانية على تضمين المشاريع المستدامة في أعمالهن التي تخدم المرأة والمجتمع.

وتتكون اللجنة المكلّفة بتقييم المشاركات من مدير عام جمعية دار العطاء، د. شمسة بنت حمد الحارثية والموظف في وزارة التنمية الاجتماعية عيسى بن سيف الحارثي، ومساعد باحث ومدرس فلسفة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس عالية بنت هلال السعدي.

وتم اختيار ثلاثة عشر جمعية من مختلف محافظات السلطنة نتيجة الفرز الأول التي استوفت الاشتراطات والمعايير الموضوعة من قبل عمانتل، والتي وصلت إلى المرحلة النهائية من التقييم، وتتضمن المشاريع مجالات مختلفة كالمجال التقني والمهني والبيئي والاجتماعي والاقتصادي وكان النصيب الأكبر من المشاركات لمحافظتي جنوب وشمال الباطنة بأربع جمعيات، وما زالت مرحلة التقييم النهائي مستمرة، وتباشر اللجنة بالقيام بزيارات ميدانية لجميع الجمعيات المشاركة ودراسة كفاءة المشاريع وكيفية الاستفادة منها من قبل الفئة المستهدفة. وسوف يتم إعلان الجمعيات الفائزة في حفل يقام في السابع عشر من أكتوبر الذي يصادف يوم المرأة العمانية هذا العام، على أن يتم أيضا تكريم العضوات المجيدات.
وقالت مديرة دائرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل، ليلى بنت محمد الوهيبية: «تعمل الشركة بشكل متواصل في دعم مؤسسات المجتمع المدني وتعيرها اهتماما كبيرا، ويأتي اقتراب إعلان نتائج جائزة «مبادرة» لجمعيات المرأة العمانية فرصة لحصد ثمار العمل الدؤوب لسنة كاملة من قبل الجمعيات المشاركة والتي ظهرت فيها مثابرة وتنافس عالٍ يعزز من قيم المشاركة الشريفة ويبرز تجارب مختلفة تتخللها لمسات العضوات الإبداعية التي تساهم في نشر ثقافة ريادة العمل التطوعي، ودورنا دعم برامج تمكين المرأة العمانية ومساعدتها على إبراز أنشطتها للمجتمع كون ذلك من المسؤولية الاجتماعية للشركة، وقد تم تخصيص جائزتين لجمعيات المرأة العمانية المنافسة في التقييم الميداني وثلاث جوائز للعضوات المجيدات».
وأكدت ليلى الوهيبية: «نحن في عمانتل نحرص على وجود شراكة فاعلة بيننا وبين مؤسسات المجتمع المدني، والقيام بهذه المبادرات تثبت أن الشركة تعمل جاهدة في إبراز نشاطها المجتمعي ودعمها للمؤسسات المختلفة».
وأشادت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمل اللجنة الفنية في تقييم المشاريع ومتابعتها بشكل دوري، وذلك يسهم في تشجيع الجمعيات على العمل بجهد ويزيد من مستوى التنافس ما بينهم، وأيضا يساعد على تحقيق الإنصاف لجميع الأعمال التطوعية المرشحة للفوز بالجائزة.