x

مؤتمر ومعرض النفط الثقيل.. غدًا

مؤشر الأحد ٠٢/سبتمبر/٢٠١٨ ٠٤:١٠ ص
مؤتمر ومعرض النفط الثقيل.. غدًا

مسقط - العمانية
تنطلق الاثنين فعاليات مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي الذي يسلط الضوء على الدور الذي تلعبه التطورات التقنية والابتكار في إعادة تشكيل مستقبل قطاع النفط بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر والخبرات، بمشاركة عدد من الخبراء العالميين لاستعراض مستقبل قطاع الطاقة.وتقام الفعالية في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وستضم مؤتمرا استراتيجيا يستمر يومين، ومؤتمرا تقنيا يستمر على مدار ثلاثة أيام يصاحبه معرض دولي. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر بجلسةٍ وزارية بحضور وزير النفط والغاز معالي د. محمد بن حمد الرمحي، ووزير النفط في مملكة البحرين معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

وتناقش الجلسة سُبل تعزيز مستوى التقدم من خلال تنويع الموارد ودور قطاع النفط الثقيل كمحرك أساسي لتوفير الفرص الوظيفية والابتكارات التقنية.

وسيشهد اليوم الأول للمؤتمر الاستراتيجي عددًا من الجلسات الحوارية بما في ذلك «إعادة التفكير بنموذج تشغيل الطاقة». وقال الرئيس التنفيذي للاستكشاف بشركة إيني إس بي إيه لوكا بيرتيلي: إن انخفاض أسعار النفط خلال الأعوام الثلاثة الفائتة شكلت تحديًا وفرصة في الوقت ذاته بقطاع النفط، ومع الثبات والاستقرار الذي يتمتع به السوق حاليًا يجب البدء في التخطيط للمستقبل القريب من خلال التركيز على إيجاد قيمة وزيادة الاحتياطي والاستثمارات قصيرة الأمد». وسيتم خلال اليوم الثاني للمؤتمر الاستراتيجي عقد جلسات تفاعلية بين الحضور لتبادل الأفكار ووجهات النظر، كما سيتم تسليط الضوء على تغيير استراتيجيات الأعمال وتحقيق نتائج مستدامة.
ويركز المؤتمر على الدور المهم للبحث والتطوير خلال جلسة الخبراء الرباعية وطرح موضوع القيمة المتكاملة لمدخرات الحقول وبرنامج استثمار رأس المال.