لكزس تدشن طراز إي أس 2019 الجديدة كلياً في السلطنة

مؤشر الخميس ٣٠/أغسطس/٢٠١٨ ٠١:١٠ ص
لكزس تدشن طراز إي أس 2019 الجديدة كلياً في السلطنة

مسقط -
في صالة عرض لكزس، تم تدشين سيارة لكزس إي أس 2019 الجديدة كليا لأول مرة في السلطنة بحضور ضيوف الشرف كبير مهندسي سيارة لكزس إي أس ياسوهيرو ساكاكيبارا، والمدير العام أكيتوشي تاكيمورا، والممثل الرئيسي لشركة مونور غو مياموتو، وحضر المناسبة عبدالله محمد بهوان، كما شهد الحفل نخبة من المدعوين من القطاعين العام والخاص.

وفي كلمته بهذه المناسبة قال ساكاكيبارا: بدأ تاريخ إي أس في العام 1998، بعد 9 سنوات من إطلاق علامة لكزس التجارية في العام 1989، منذ البداية وحتى اليوم، حافظت إي أس على شعبيتها المبنية على الراحة الرائدة في فئتها، وتقدير منا للالتزام بالتجارب التي تركز على الإنسان، ومن خلال استماعنا إلى آراء زبائننا في جميع أنحاء العالم توفرت لنا معلومات قيّمة. حلمت بتصميم إي أس بطريقة توفر مستوى أعلى من المتعة لسائقيها وركابها، وتمزج إي أس الجديدة بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء التي تتحدى التوقعات التقليدية للمستهلكين، ليست فقط أكثر إثارة للنظر، بل هي أكثر إثارة للقيادة، سواء في شوارع المدينة أو على الطريق المتعرج. لتحقيق أداء فائق، يتوافر محرك هايبرد جديد في إي أس الجديدة، بالإضافة إلى محرك الهايبرد يوجد محرك البنزين 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر، محرك البنزين الجديد سعة 2.5 لتر».
وحول ما يجعل إي أس الجديدة كليا مميزة للغاية، أضاف: «يتم استخدام مواد ذات جودة عالية مصنوعة من قبل الصنعة اليابانية الماهرة «التاكومي» تستخدم لتقديم مقصورة مريحة، وإضفاء لمسات مترفة فسيحة ترحّب بالركاب في المقصورة الخلفية وتمنحهم مستويات استثنائية من الراحة مع الضيافة اليابانية (أوموتيناشي)، وتتوافر مع الجيل الجديد المزيد من تحديثات السلامة ما قبل التحطم في مقدمة تقنيات السلامة الأصلية، وقبل الأعطال والتحكم في تثبيت الرادار الديناميكي على قمة تقنيات السلامة الأصلية.
وبفضل الكاميرا الأحادية المكررة، لا يوفر نظام ما قبل التحطم الجديد فقط دعم فرملة السيارات لتقليل التأثير مع السيارة الرائدة في حالة الطوارئ، بل يمكن في الواقع تجنب الاصطدام بالمركبات. بالإضافة إلى ذلك، نظام أمان قبل التصادم مع رصد للمشاة.
علاوة على ذلك، ينشط نظام التحكم في سرعة الرادار الديناميكي من 30 كيلومترا في الساعة، أصلاً من 50 كيلومترا في الساعة لتسهيل القيادة حتى في المناطق الحضرية. للحصول على مستوى أعلى من الأداء الديناميكي، قمنا بإدخال أول إي أس إف سبورت على الإطلاق.
ويعتبر التواصل في طرح سيارة لكزس إي أس الجديدة التزام العلامة التجارية بصناعة السيارات ذات الإثارة والعاطفة والشغف. وتم تطوير لكزس إي أس الجديدة بالاستناد إلى منصة «الأطر الهيكلية العالمية الجديدة» للكزس التي تضمن تحقيق التوزيع الأمثل للوزن وتوفير مركز جاذبية منخفض، ما يسهم في تعزيز استقرار السيارة وزيادة قدرتها على المناورة، والذي يعتبر أكثر من مجرد إنجاز هندسي، أعطت منصة «الأطر الهيكلية العالمية الجديدة» للمصممين المرونة لإنشاء إي أس التي تبدو لافتة للنظر لأنها ممتعة للقيادة. تعمل محركات إي أس 350 بمحرك سعة 3.5 لتر مصمم لتسريع الجهد إلى جانب الكفاءة الرائعة، حيث يتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مباشر بالكامل.
ولأول مرة على الإطلاق، ستكون إي أس أيضا متاحة كسيارة هايبرد كهربائية مثل إي أس 300 إتش، ويوجد بها محرك غاز جديد بسعة 2.5 لتر، ذي أربع أسطوانات يعمل على دورة أتكينسون ويقترن بمحرك كهربائي أصغر حجماً وأكثر قوة وكلاً من ناقل حركة هايبرد جديد بالكامل. ستكون هناك خيارات “إف سبورت” متوفرة على طراز إي أس والتي تتضمن جناحا خلفيا وعجلات بقياس 19 بوصة مماثلة لتلك المستخدمة في إل سي وإل أس، ويتوافر أيضا التقليم المعدني الجديد بالكامل يأتي بشكل قياسي على فئة إف سبورت الذي يسمى هادروي للألمنيوم مستوحاة من عملية تلميع السيف القديمة، تتميز تقنية هادروي للألمنيوم بنمط فريد يضيف مظهرا ثلاثي الأبعاد حسب زاوية الرؤية، حيث يبدو التأثير خفيا لكنه يدل على مستوى التفاصيل والحرفية التي وضعها الفريق في منح فريق إف سبورت مكانا فريدا في التشكيلة.
أحد عناصر إي أس التي لم يتم تحويلها بشكل جذري هو تفانيها في الأمان، حيث تحتوي جميع الإصدارات من الجيل السابع من مزايا نظام لكزس للسلامة بلس كتجهيزات قياسية، ويعد هذا النظام إلى جانب مجموعة شاملة من تجهيزات السلامة الأخرى بالفعل أحد أكثر الأنظمة تطوراً من نوعه، فهو يضيف إمكانات جديدة تزيد من نطاق السيناريوهات ونطاق السرعات التي تم تصميمها لتوفير مزيد من السلامة للسائق والركاب. مثال على هذه الميزة هو الكشف عن راكب الدراجة أثناء النهار وهو جزء من نظام ما قبل الاصطدام المحسّن (PCS) الذي يوظف كلا من رادار الموجة المليمترية وجهاز استشعار أحادي الكاميرا، وقد تم تصميم نظام ما قبل الاصطدام سابقا لاكتشاف مركبة أو مشاة، لإمكانية اكتشاف راكب دراجة سابق أيضا. ولكن تم تحسين نظام ما قبل الاصطدام المحسّن للمساعدة في الكشف عن أحد المشاة السابقين في بعض حالات الإضاءة المنخفضة عن طريق زيادة حساسية الكاميرا ونطاقها الديناميكي.
وفي وقت سابق قال عبدالله محمد بهوان: في عُمان تمتلك لكزس حضوراً مميزاً للغاية، ويرجع ذلك إلى تركيز العلامة التجارية على المستقبل وشغفها لتقديم الأفضل، وتعتبر مبادئ الضيافة اليابانية (أوموتيناشي) لها تأثير قوي على كل جانب من جوانب أعمالنا في السلطنة، ومساعدتنا على فهم وتلبية احتياجات زبائننا، وقد نمت هذه التقاليد لتصبح تجربة معروفة وملهمة. ومنذ اليوم الأول لإطلاقها في عُمان، وحتى هذه اللحظة، أصبحت لكزس مشهورة بتجاربها الفريدة في الملكية، وقد ساهمت الجودة، والتكنولوجيا المبتكرة، والسلامة، وأكثر من ذلك في زيادة هذه التجارب، فضلاً عن الولاء الذي يميز الزبائن في لكزس، هو الذي يحدد نجاحنا في النهاية، ونود أن نتوجه بخالص الشكر والتقدير لزبائننا الكرام على ثقتهم الغالية ودعمهم ومساندتهم المستمرة، كما ننتهز هذه المناسبة لنعرب عن خالص العرفان للدعم والتشجيع المستمر الذي نحظى به من تويوتا موتور كوربوريشن.
وخلال الحدث، تمت تهنئة الزبائن القليلة الأولى من إي أس الجديدة كليا من قبل ساكاكيبارا، وتاكيمورا، ومياموتو.
ويتم عرض سيارة لكزس إي أس الجديدة كليا الآن في صالات عرض لكزس.