«التعليم العالي» تنهي مقابلات المرشحين للابتعاث الخارجي

بلادنا الأربعاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:٢٣ ص
«التعليم العالي» تنهي مقابلات المرشحين للابتعاث الخارجي

مسقط -
انتهت وزارة التعليم العالي أمس الثلاثاء من إجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول لطلبة البعثات الخارجية المرشحين للبرامج التي تتطلب مقابلات شخصية للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019م، والتي امتدت من الـ5 إلى الـ7 من الشهر الجاري لتخصصات الطب البشري والتمريض وجراحة الأسنان والصيدلة لخمس مؤسسات تعليمية هي: جامعة مالطا، وجامعة سانت أندروز البريطانية، وجامعتا أوكلاند وأوتاجو النيوزيلنديتان، والكلية الملكية للجراحين بأيرلندا فرع البحرين.

وتهدف المقابلات الشخصية للطلبة إلى معرفة مدى الجاهزية العلمية والاستعداد الشخصي للمترشح، ومدى الدافعية التي يتمتع بها للعمل في مجالات الطب، كما أنها تحدد، في حالة قبول الطالب للبعثة، المرحلة الدراسية التي يبدأ بها الدراسة في المؤسسة المرشح لها .
تجدر الإشارة إلى أن ترشيح الطلبة لهذه المرحلة قد تم بناء على اختياراتهم من البرامج الدراسية في نظام القبول الموحد واستيفائهم لشروط تلك البرامج، ومقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلبة الآخرين المتقدمين للبرامج نفسها، والعدد الذي حددته المؤسسة التعليمية ليجري اختبارهم.
وستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد الوزارة بنتائج اختبارات الطلبة المرشحين على أن تعلن النتائج النهائية للمتنافسين في الموعد الذي حدده مركز القبول الموحد وهو الـ12 من شهر أغسطس الجاري.