x

«سوق المال» تنظم برنامج المشتقات المالية.. 16 الجاري

بلادنا الخميس ١٢/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٢٣ ص

مسقط –
تستعد الهيئة العامة لسوق المال، بالتعاون مع هيئات الأوراق المالية العربية، لتنظيم برنامج تدريبي في المشتقات المالية، وذلك برعاية مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية أحمد المرهون في فندق كراون بلازا بمدينة صلالة لمدة ثلاثة أيام تبدأ في 16 يوليو الجاري.

يأتي عقد البرنامج تنفيذا للخطة التدريبية للاتحاد لعام 2018، في ضوء توجيهات مجلس الاتحاد بموجب الخطة الاستراتيجية للأعوام الفائتة الخاصة في مجال بناء القدرات الذاتية من خلال تكثيف برامج التدريب ونقل المعرفة ما بين أعضاء الاتحاد بهدف تعزيز المعرفة الأساسية بالأنظمة والممارسات العملية المتعلقة بالمشتقات المالية ومشتقات السلع الأساسية والأسواق التي يتم التداول فيها واستراتيجيات الاستثمار في المشتقات.

ويستهدف البرنامج العاملون في مؤسسات سوق رأس المال من الهيئات والبورصات ومراكز الإيداع وغيرها من الجهات المرتبطة بأسواق المال مثل الوسطاء الماليين والمؤسسات المالية والمصارف. ويضم البرنامج العديد من المحاور المثرية كمبادئ المشتقات خارج البورصة والعقود الآجلة والخيارات المتداولة. ويتطرق إلى مبادئ المقاصة.
وسيتعرف المشاركون خلال البرنامج على المقاصة والغرض منها وأهم مراكز التداول والتسعير، أيضا سيتعرفون على مبادئ الهامش والضمانات والائتمان.
ويحصل المشاركين في نهاية البرنامج على شهادة مشاركة من الاتحاد وإمكانية الحصول على شهادة مهنية من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار CISI بعد اجتياز الامتحان المقرر.