الطيران العُماني يدشن أولى رحلات الـ"بوينج 9-787".. اليوم

مؤشر السبت ٣٠/يونيو/٢٠١٨ ٢٠:٥٦ م
الطيران العُماني يدشن أولى رحلات الـ"بوينج 9-787".. اليوم

مسقط - ش
أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن استلام أولى طائراته من طراز بوينج 9-787 دريملاينر المرتبة بنظام الثلاث درجات، وسيتم جدولة أولى رحلات الطائرة على خط مسقط – لندن، حيث ستنطلق الرحلة الافتتاحية رقم WY102 على متنها من مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الحائز على جوائز عالمية إلى مبنى المسافرين رقم 4 بمطار هيثرو في لندن، وذلك اعتباراً من اليوم الأول من يوليو 2018.
ومن المزمع، بنهاية هذا العام، أن تنضم ثلاث طائرات من طراز بوينج 9-787 دريملاينر إلى أسطول الطيران العُماني.

وتمتاز الطائرة الجديدة بمنتج الدرجة الأولى الذي يجسد أجواء خاصة من الأناقة الراقية حيث تضم مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة، إلى جانب 24 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال، و232 مقعداً على الدرجة السياحية. الأمر الذي سيُمكن الضيوف المسافرين على متن الدرجة الأولى في الرحلة الافتتاحية من الاستمتاع بمستويات راحة لا تُضاهى مع المقاعد المتحولة لأسرة مسطحة بواقع 180 درجة وتعد إحدى الأطول المتاحة على متن الطائرات التجارية.
ويحتوي جناح الدرجة الأولى الخاص على أبواب طولية بقياس 55 بوصة لضمان الخصوصية التامة. هذا وقد تم توظيف أحدث التقنيات على متن الطائرات لتوفير أحدث وسائل الترفيه والمرافق لتعزيز تجربة سفر الضيوف.
وحول ذلك، قال الرئيس التنفيذي للطيران العماني المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي: "نحن فخورون جداً بانضمام أولى طائراتنا من طراز بوينج 9-787 دريملاينر والمرتبة بنظام الثلاث درجات إلى أسطولنا الحديث المتنامي، حيث ستعزز هذه الطائرة شبكة الطيران العُماني من خلال نطاق تحليقها وطاقتها الاستيعابية المذهِلَين. إن استثمارنا في أحدث الطائرات التي يتم فيها توظيف أحدث التقنيات هو جزء من استراتيجية رؤية 2030، التي تأتي أيضاً لتترجم التزامنا تجاه زبائننا الكرام عبر تقديم أعلى مستويات الراحة على متن قطع أسطولنا الجوي. وعليه، نحن ماضون في الاستثمار في الطائرات الأكثر تقدماً وتطوراً من أجل تقديم أفضل تجربة سفر ممكنة لضيوفنا الكرام".
وفي سياق متصل، خضعت كافة المقصورات لقدرٍ كبيرٍ من التحسينات بدءاً من الوجبات المقدمة وحقائب مستلزمات الراحة ومستوى الرفاهية، حيث سيتم إطلاق تشكيلة جديدة من الآنية الخزفية الحصرية وأطقم أدوات المائدة والآنية الزجاجية وأغطية مستلزمات الأسرّة، بهدف منح جميع الضيوف المسافرين على متن هذه الطائرة رحلة مميزة وتجربة سفر فريدة من نوعها. كما سيتم ترقية الخدمات في الدرجة السياحية التي تشمل الوجبات ووسائل الترفيه فضلاً عن حقائب مستلزمات الراحة لضمان استمرار الناقل في تعزيز منتجاته الحائزة على جوائز عالمية. أما فيما يختص بالمسافرين الأطفال، لم يغفل الطيران العُماني عن أهمية نيل رضاهم أيضا من خلال إطلاق مجموعة جديدة من أنشطة الأطفال تسمى "جونيور سندباد".

من جانب آخر، ستضم كافة درجات الطائرة برنامج آريا، وهو نظام ترفيه متكامل من شركة تاليس صُمم خصيصا للطيران العُماني، حيث يتميز هذا البرنامج بواجهته السينمائية الغامرة ويعرض أحدث الأفلام وبرامج التلفزيون، كما يوفر خيارات عديدة لضبط مستوى الصوت. وعليه، سيكون المحتوى متاحاً للزوار القادمين إلى سلطنة عُمان ليتسنى لهم استكشاف الثقافة العُمانية العريقة بدءًا من لحظة دخولهم إلى الطائرة.

وباستلام الطائرة الجديدة، بات قوام أسطول الطيران العُماني يضم 4 طائرات من طراز بوينج 800-787 دريملاينر و 4 طائرات من طراز بوينج 9-787 دريملاينر و 6 طائرات من طراز إيرباص 300-330، بالإضافة إلى 4 طائرات من طراز إيرباص 200-330 و 5 طائرات من طراز بوينج 900-737 و 21 طائرة من طراز بوينج 800-737، إلى جانب ثلاث طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 و 4 طائرات من طراز إمبراير 175.

وبحلول نهاية العام 2018، من المزمع أن يعزز قوام أسطول الطيران العماني بعدد 5 طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8 وثلاث طائرات من طراز بوينج 9-787، حيث من المتوقع أن يصل قوام الطيران العُماني إلى 64 طائرة بحلول العام 2022.