تستعرض منصة بوابة البيانات المفتوحة "القوى العاملة" تشارك في منتدى الأمم المتحدة

مؤشر الأربعاء ٢٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٤٩ ص

مسقط - ش
تشارك وزارة القوى العاملة في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة، الذي يعقد بعنوان "تحويل الحوكمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بتنظيم من شعبة الإدارة العامة وإدارة التنمية التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة بالشراكة مع وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالمملكة المغربية، وذلك في العاصمة المغربية مراكش من 21 إلى 23 يونيو الجاري.
ويشارك في المنتدى 190 دولة، وعدد من الوزراء وكبار صناع القرار.

وتستعرض الوزارة خلال المشاركة تجربتها في منصة "البيانات المفتوحة والابتكار"، التي أنشأتها بهدف عرض وإتاحة بيانات الوزارة للعامة للاطلاع عليها وتحميلها بكل سهولة ويسر، وذلك للاستفادة منها في اتخاذ القرار وتحسين الإنتاج وتسهيل الخدمات المقدمة للقوى العاملة، وتقليل التكاليف، ورفع الكفاءة، ودعم ريادة الأعمال، وتطوير خدمات المجتمع والبحوث والاستكشافات العلمية، وتحسين مستوى الشفافية وتفعيل الشراكة بين الحكومة والمجتمع.
ويهدف المنتدى إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والآراء حول كيفية تحويل الحوكمة وابتكار طريقة لتنظيم الحكومات والمؤسسات والإدارات العامة والعمل على تحقيق أهداف التنمية، ومناقشة سبل تعزيز فعالية الحكومات، وضمان عدم إقصائها لأي فئة في المجتمع، ومساءلتها عن أعمالها، وذلك على النحو الذي تم الالتزام به في الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة.