أهلاًرمضان

مزاج الخميس ١٧/مايو/٢٠١٨ ١٢:٣٥ م

مسقط – لورا نصره

صباح مختلف بدأ اليوم.. فمع حلول شهر رمضان الفضيل تسود حالة من الحب والوئام بين الجميع.. يشعر الغني بوجع الفقير، ويساعد القوي أخاه الضعيف، ويتقرب الناس من الله بمزيد من التعبد وتعم حالة من الروحانيات الجميلة المطعمة بالألفة والتواصل وصلة الأرحام.

لا مشكلة في أن تأتينا تهنئة بالشهر الفضيل عبر رسالة نصية أو يكلمنا قريب عبر سماعة الهاتف. المهم هو أن الود مازال قائماً والصلة لا زالت موجودة في هذا العصر المتغير والمتسارع جداً.
شهر رمضان ليس فقط للروحانيات إنه شهر العمل والاجتهاد. هنا تكون فرصتنا للتوقف قليلا والنظر إلى الوراء ثم محاسبة النفس ودفعها للمزيد من العطاء. وعندما نرى الجميع شباباً وشياباً يتسابق لفعل الخير نشعر بالسعادة حتما.. وهي جهود رائعة تستحق أن تثمّن، ولكن ماذا لو كان العطاء دائماً. ماذا لو فكرنا في مساعدة المحتاج في الـ11 شهراً الباقية أيضاً.. لكان مجتمعنا أصبح أكثر تماسكاً وقوة. الصيام ليس فقط إحساس بالفقراء أو تقرُّب من الله.. إنه تدريب وتهذيب للنفس على تحمل الصعاب أيضاً والتغير نحو الأفضل.. لنسعى جميعاً لهذا الهدف، ونحقق كل ما يحمله هذا الشهر من قيم، وكل عام وأنتم بألف خير.