المرضوف يجتمع بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورؤساء الاتحادات واللجان الرياضية

الجماهير الخميس ١٧/مايو/٢٠١٨ ٠٦:٤٦ ص
المرضوف يجتمع بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورؤساء الاتحادات واللجان الرياضية

مسقط -

اجتمع معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية صباح أمس (يوم الأربعاء 16 مايو 2018م) بديوان عام الوزارة وبحضور سعادة وكيل الوزارة برؤساء الاتحادات واللجان الرياضية والاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي يعقدها معالي الشيخ الوزير، وذلك في إطار سعي واهتمام الوزارة للاطلاع والتشاور مع الاتحادات واللجان الرياضية. في بداية الاجتماع رحب معالي الشيخ برؤساء الاتحادات واللجان الرياضية ومثمنا الدور الذين يقومون به في سبيل رقي وتطوير العمل الرياضي في مختلف الألعاب الرياضية، كما أكد على ضرورة التعاون بين اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات واللجان الرياضية مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

بعدها قدم سعادة د. حمود بن خلفان الحارثي رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية عرض مرئي عن الاتحاد، موضحا أهداف وخطط الاتحاد ومؤكدا على مبدأ الشراكة والتعاون.

كما ركز الاجتماع على بحث سبل التعاون وتفعيل الشراكة بين الاتحادات واللجان الرياضية مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، باعتبار أن المدارس هي النواة لاكتشاف المواهب والمبدعين في مختلف الألعاب الرياضية.
وأكد معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية إلى أهمية تفعيل أطر التعاون بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبين الاتحادات واللجان الرياضية الأخرى، كما أكد معالي الشيخ على أهمية متابعة المنتخبات الوطنية وتهيئة كافة السبل من أجل تحقيق الإنجازات المشرفة للرياضة العمانية من خلال الرعاية والاهتمام والمتابعة من قبل اللجنة الأولمبية والاتحادات واللجــــان الرياضية والوزارة، كما تطرق معالي الشيخ إلى أهمية الاهتمام باللاعبين واللاعبات مما يضمن تحقيق النتائج الإيجابية لدى مشاركتهم في المسابقات المحلية والدولية، مؤكدا على ضرورة التركيز على الخطط والبرامج والتنسيق بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات واللجان الرياضية.
الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات الدورية تأتي في إطار حرص الوزارة على تفعيل التعاون القائم والمشترك بين الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات واللجان الرياضية للاطلاع والتشاور في مختلف الجوانب والمسائل التي تساهم في تطوير ورقي الرياضة العمانية، وأيضا في إطار حرص معالي الشيخ على تبادل الأفكار والرؤى والتحاور المشترك بين الاتحادات واللجان والوزارة بما يحقق المصلحة العامة للأسرة الرياضية.