نسيبة الغسانية: "سعادتي لا توصف ب"لوحة الوزيرة

مزاج الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٩:٥٩ ص
نسيبة الغسانية:
"سعادتي لا توصف ب"لوحة الوزيرة

حوار - سعيد الهنداسي

من عبري الواعدة بدأت موهبة نسيبة بنت ناصر الغسانية الطالبة بالصف الـ11 بمدرسة العارض للتعليم الأساسي، وشكّل لقاؤها بوزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة الشيبانية أثناء زيارتها للمدارس فرصة كبيرة لها لإبراز موهبتها، حيث قدّمت لها لوحة رسمتها فيها على طريقتها الخاصة.

تقول الغسانية: أحاول تطوير موهبتي وتحسينها عن طريق رسم أشياء من خيالي مع متابعة بعض البرامج التعليمية عبر شبكة الإنترنت والتلفزيون، وتساهم عائلتي بدعمي من خلال توفير كل الأدوات التي أحتاجها لممارسة هوايتي في الرسم.
وتضيف: تقوم مدرستي كذلك بدور كبير في تنمية موهبتي من خلال متابعتي وإشراكي في مختلف المسابقات المحلية إضافة إلى الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه لنا إدارة المدرسة والمعلمات حتى استطعت أن أبرز أكثر ويكون لي حضوري المميّز فيها.

مشاركات وإنجازات

وحول أبرز تلك المشاركات التي كان لها حضور فيها تقول الغسانية: حصلت على المركز الأول في مسابقة إبداعات في حب عُمان، تلت ذلك مشاركتي على مستوى المحافظة وكذلك على مستوى وزارة التربية والتعليم في مسابقة أحب عُمان وتبقى أجمل لوحة أعتز بها كثيرا هي اللوحة التي رسمت فيها الطبيعة البدوية في عُمان باستخدام ألوان الاكريليك.

لوحة الوزيرة

وعن اللوحة التي أهدتها لوزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة الشيبانية لم تخفِ الغسانية سعادتها فقالت: كانت لحظة رائعة وكنت في غاية السعادة عندما قدّمت لوحتي التي رسمت فيها معالي وزيرة التربية والتعليم، والتي عندما رأتها أشادت بموهبتي وشكرتني على هذه الهدية الرائعة وتمنّت لي أن أواصل مشواري في عالم الرسم لأكون في المستقبل متخصصة في هذا النوع من الرسم.
وتختم الغسانية حديثها معنا بقولها: إلى جانب الرسم أنا أحب التصميم وأطمح لأن أصبح مصممة في مجال الأزيـــــاء، وأن أدمج موهبة الرسم والتصميم معا لإنجاز أعمال مميّزة في مجال الرسم على الجدران أو الأزياء.