مسقط – ش
تتأهب مبادرة "إعلام المُستقبل" التي ينفّذها مكتب الرؤية المُستقبلية 2040 للإنطلاق وذلك بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني –الموقر – وزير الإعلام.
وتأتي هذه المبادرة بهدف إشراك القطاع الإعلامي في صياغة وبلورة رؤية عُمان 2040 واستشراف المُستقبل بالنسبة لقطاع الإعلام باعتباره أحد القطاعات الداعمة لتحقيق أهداف الرؤية، وتعريف العاملين في القطاع الإعلامي بدورهم الفاعل في بناء اتجاهات داعمة لمسارات الرؤية وذلك بمُشاركة مجموعة من صًنّاع القرار والإعلاميين.
ويتضمن اللقاء جلسة نقاشية و أوراق عمل ستناقش المواضيع التالية: رؤية عُمان 2040، إعلام المستقبل، التحديات التي تواجه قطاع الإعلام المقروء والمسموع والمرئي،ومستقبل الإعلام في ظل الثورات الصناعية المتسارعة.
تأتي مبادرة إعلام المُستقبل بشراكة مع وزارة الإعلام، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وجامعة السلطان قابوس، ومركز التواصل الحكومي، وتستهدف رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة، ورؤساء التحرير ورؤساء القطاعات ومُدراء العموم ومُدراء الدوائر الإعلامية والكُتّاب والمُحررين ومُعدي ومُقدّمي البرامج، وأساتذة وطلبة الإعلام.
وسيشارك في الجلسة الحوارية والتي تديرها الإعلامية بثينة بنت عبدالعزيز البلوشية، معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصورالحسني -الموقر، وزير الإعلام، وسعادة طلال بن سليمان الرحبي المحترم، رئيس اللجنة الفنيّة برؤية عُمان 2040، وسعادة د. حمد بن سعيد العوفي، رئيس لجنة الأولويات الوطنية ومواءمة الاستراتيجيات برؤية عُمان 2040،وسعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي، رئيس لجنة الاقتصاد والتنمية برؤية عُمان 2040، وسعادة د. سعيد بن حمد الربيعي، رئيس لجنة الإنسان والمُجتمع برؤية عُمان 2040، والفاضل خالد بن علي السنيدي، رئيس مكتب رؤية عُمان 2040.
الجدير بالذكر أن مُبادرة إعلام المُستقبل هي إحدى المبادرات الاتصالية التي يُنظّمها مكتب الرؤية المُستقبلية عُمان 2040 بغية تفعيل الإشراك المُجتمعي في صياغة وبلورة رؤية عُمان 2040 والوصول إلى أكبر قدر من شرائح وقطاعات المُجتمع المحلي.