المحروقية: المطار الجديد أعطى نقلة نوعية للسياحة

مؤشر الثلاثاء ٠١/مايو/٢٠١٨ ١٨:٥٦ م
المحروقية: المطار الجديد أعطى نقلة نوعية للسياحة

مسقط - العمانية
أوضحت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة أن القطاع السياحي رغم التحديات الاقتصادية قد نجح في تسجيل نمو جيد و نتائج إيجابية خلال الفترة الفائتة مؤكدة ان تنفيذ بعض مشاريع التنمية والبنية الأساسية ساهم في هذا النمو إضافة إلى الدور التسويقي والترويجي الذي تقوم به السلطنة على كافة المستويات.
جاء ذلك خلال مشاركة سعادة الوكيلة في مجلس "ميثاق" الذي نظم الليلة المضية بالمقر الرئيسي لبنك مسقط وأشارت سعادتها إلى أن افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد أعطى نقلة نوعية وإضافة مهمة لقطاع السفر والسياحة وللسلطنة بشكل عام وسينعكس إيجابياً على كافة القطاعات.
وقالت سعادتها أنه في كل اسبوع تتم مراجعة وتقبيم المؤشرات السياحية مع التركيز على السياحة الداخلية حيث تسعى وزارة السياحة إل تكون نسبة مساهمة السياحة الداخلية عند 49 بالمائة وتم قطع شوط كبير في هذا الجانب مؤكدة أن تحقيق الأهداف يتطلب تعاونا وجهودا مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات المعنية.
وأوضحت أن السلطنة تهدف إلى استقطاب سياحة نوعية تعطي الاضافة الحقيقية للبلد ولقطاع السفر والسياحة مشيرة غلى أن الطيران العماني يلعب دوراً كبيراً في هذا المجال ولديه خطط مستقبلية لتعزيز هذا الدور من خلال افتتاح المزيد من المحطات والوجهات السياحية .