ملتقى بيئي بشمال الشرقية

بلادنا الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:١٥ ص

إبراء - وليد الحسني

نظمت تعليمية شمال الشرقية صباح أمس ملتقى بيئياً حياتياً للمدارس المطبقة لبرنامج globe البيئي، وذلك بمدرسة الثابتي للتعليم الأساسي، برعاية المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية علياء بنت سعيد الحبسية، وبحضور المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات ماجد بن ناصر السناوي، وعدد من مديري الدوائر ومشرفي الدراسات الاجتماعية بالمحافظة.

استهدف الملتقى المدارس المطبقة لبرنامج globe: وهي مدارس الثابتي وعبدالله بن زيد والحواري وسمد للتعليم الأساسي وعدد من المؤسسات المعنية بالمحافظة على البيئة في المحافظة، تضمن الملتقى عرض بروتوكولات برنامج globe والمشاريع للمدارس والمؤسسات وهي: بروتوكول الغلاف الجوي وبروتوكول الماء وبروتوكول الغطاء النباتي وبروتوكول التربة، بعدها أُقيمت مسابقة إعادة التدوير للطلبة والمعلمين، ومن ثم لعبة البحث عن كنز عن طريق الإحداثيات، وفي الختام جرى تكريم المدارس والمؤسسات المشاركة.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى يهدف إلى جمع المدارس المشاركة في البرنامج في مكان واحد لتبادل الخبرات، والتعريف بدور البرنامج في المحافظة على البيئة على مستوى العالم والسلطنة، وإبراز إنجازات ومشاريع المدارس في البرنامج، ورفع الوعي البيئي بأهمية المحافظة على البيئة.