
مسقط -
أقامت المديرية العامة للبرامج التعليمية ممثلة في قسم التشخيص ورعاية المجيدين حلقة نقاشية حول نتائج التشخيص والأنشطة الإثرائية للطلبة المجيدين بمركز التدريب الرئيسي التابع لوزارة التربية والتعليم بالخوير.
تضمنت الحلقة العديد من الأهداف منها: مناقشة المركز الدولي حول نتائج تشخيص والطلبة المستهدفين في برنامج رعاية الطلبة المجيدين، وإحاطة المختصين ببقية الإجراءات حول استكمال بناء ملف شخصي لكل طالب على حدة، ومناقشة الخبير حول طبيعة الأنشطة الإثرائية وآليات تطبيقها والتركيز على تقييم وتقويم الطلبة المجيدين من خلال هذه الأنشطة وآلياتها والأسس المستخدمة في عملية التقييم، والمناقشة حول استراتيجيات عمل الدليل الاسترشادي وبناء أنشطة إثرائية من واقع المنهج العماني.
استهدفت الحلقة معلمي حاضنات الابتكار ومختصين ومسؤولين بالبرامج التعليمية ومشرفي البرنامج بالمدارس الخمس والمدير العام للمديرية العامة للتقويم التربوي و5 مختصين منها، والمدير العام للمديرية العامة لتطوير المناهج و5 مختصين منها، والمدير العام للمديرية العامة لتعليمية مسقط و5 مختصين منها، والمدير العام للمديرية العامة للتخطيط وضبط الجودة، والمعلمين الأوائل بجميع المواد والتخصصــــــات، ومسؤولين بإدارات المدارس المستهدفة والمكتب الفني للدراسات والتطوير ومكتب الإشراف التربوي.