رجال أعمال ومستثمرون: المطار الجديد.. واجهة عصرية تنعش الاقتصاد

مؤشر الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٠ ص

مسقط- محمد سليمان

أكد رجال أعمال ومستثمرون أن قطاعي السياحة والاقتصاد في السلطنة على موعد مع النمو بالتزامن مع افتتاح مطار مسقط الجديد، نظرا للدور والتأثير الإيجابي الذي سيحدثه في الاقتصاد الوطني، متوقعين أن يساهم المطار الجديد في إنعاش الحركة التجارية بالسلطنة، وكذلك تعظيم الفرص الموجودة أمام القطاعات غير النفطية لتلحق بالصناعات البترولية، مؤكدين أن افتتاح المطار الجديد دخول في مرحلة التنافسية مع المطارات العالمية.
سيسهم في تعزيز الحركة الاقتصادية في جميع الجوانب، حيث أشار نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة حديد صحار، خالد توفيق عبد الرسول أن مطار مسقط يعتبر واجهة هندسية ومعمارية راقية على المستوى العالمي، مؤكداً أن فكرة إنشاء المطار جاءت في التوقيت المناسب مع الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم، وبالتبعية تمر بها السلطنة، وكذلك يتماشى مع خطط الحكومة لتحقيق سياسة التنويع الاقتصادي الرامية إلى تفعيل كافة مناحي الحياة في السلطنة ومنها النقل "البري والبحري والجوي".
وأضاف: في ضوء تحقيق هذه الإنجازات لا شك أنها ستكون دافعا للتنمية المستدامة، ومحركا للعجلة الاقتصادية في السلطنة، مع الترويج للسياحي وزيادة أعداد السائحين القادمين إلى السلطنة، ومن ثم إحداث نشاط على كافة الأصعدة. أما بالنسبة لزيادة الرحلات سيتم إذا توفرت خطة واستراتجية لتطوير السياحة في وهذا من شأنه أن يرفع أعداد السياح، وبالتالي عدد الرحلات القادمة من الدول الأخرى.
وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة حديد صحار، أنه على المستوى الداخلي فإن المطار سيعزز الفرص الوظيفية لابناء السلطنة، في توقيت تسعى فيه الحكومة لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين.
ومن جانبها أكدت كاملة بن علي العوفية- سيدة أعمال- على حديث نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة حديث صحار حول "التوقيت"، مشيرة أن الوضع الاقتصادي بالسلطنة في حاجة إلى إنعاش، ومن ثم فإن افتتاح المطار في التوقيت الراهن يشكل نقلة نوعية تضيف للاقتصاد العماني. كما سيشكل فرحة عارمة سيسعد بها الجميع من أبناء السلطنة والمقيمين على أرضها.
وأضافت: إقامة المشاريع الضخمة العالمية يساهم في جذب الاستثمارات والمستثمرين من كافة دول العالم، وبالتالي خلال السنوات المقبلة ستُجنى ثمار تلك المشاريع".
ويقول المهندس عادل مرعي نائب الرئيس والمدير العام لشركة هيل انترناشيونال- الشركة المشرفة على مطار مسقط الدولي الجديد: "المطار الجديد وجهة اقتصادية وسياحية كبيرة، ونقطة انطلاق للشركات السياحية التي توقف بعضها خلال الفترة الفائتة منتظرة الانتهاء من الأعمال. إلى جانب ذلك فإن المطار الجديد بواجهته العالمية سيكون بوابة اقتصادية واستثمارية تحقق المزيد للسلطنة".