تماشيا مع التوجه العالمي.. مطار مسقط الدولي الجديد مكان "صامت"

مؤشر الاثنين ١٩/مارس/٢٠١٨ ١٩:٢٩ م
تماشيا مع التوجه العالمي.. مطار مسقط الدولي الجديد مكان "صامت"

مسقط – ش
محطة الركاب الجديدة في مطار مسقط الدولي ستكون "صامتة"؛ إذ يمكن للمسافرين الحصول على معظم معلومات الرحلات من خلال لوحات العرض الموجودة في جميع أنحاء المحطة.
وفي هذا الصدد؛ قال مسؤولو الخطوط الجوية إن نداءات صعود الطائرات للمسافرين ستتم من حين لآخر فقط في مناطق المغادرة وبوابات الصعود للطائرات في محطة الركاب الجديدة بمطار مسقط الدولي.
وجاء في بيان للطيران العماني: مبنى محطة الركاب الجديدة سيكون صامتا مع حد أدنى من الإعلانات الصوتية. وستعرض جميع المعلومات الخاصة بالمسافرين عبر شاشات عرض في مختلف أنحاء المحطة".
وفي المطار الجديد فإن نداءات الصعود للطائرات على المسافرين ستكون محدودة جدا، وذلك أمام بوابات المغادرة الدولية، تماشيا مع الاتجاهات العالمية المتمثلة في المطارات الصامتة، واكتفاء المسافرين ذاتيا.
وينصح المسافرون عبر المطار الجديد بفحص بطاقات صعود الطائرة ولوحات عرض معلومات الرحلات لمعرفة أوقات صعود الطائرات.
وعلاوة على ذلك، هناك روبوتات ستقوم بتوجيه المسافرين إلى مكاتب تسجيل الوصول في المحطة الجديدة عند افتتاحها في العشرين من مارس.
وقال مسؤول رفيع المستوى في الشركة العمانية لإدارة المطارات إنه بجانب الروبوتات سيكون هناك شاشات عرض جديدة والمزيد من الأفراد لمساعدة المسافرين في المطار الجديد.
يذكر أن العديد من المطارات الدولية تعتمد سياسة المطار الصامت لتحسين أجواء المطار والحد من الشكاوى من عدد ومرات تكرار النداءات الصوتية على المسافرين الذين قاموا بتسجيل الوصول ولكنهم لم يصلوا إلى بوابات الصعود إلى الطائرة للالتحاق برحلاتهم.
وقال مسؤول بإحدى شركات الطيران: "نثق بأن الركاب سيهتمون بمسوؤلياتهم الفردية في الوصول إلى بوابات الصعود للطائرة في الوقت المناسب".
وقال سوريش كومار، أحد الوافدين الهنود: "في هذه الأيام لم يعد الناس يعتمدون على النداءات الصوتية، بل إنهم يتبعون الإشارات والعرض الرقمي للمعلومات ويمكنهم الاستغناء عن نظام النداء العام. عندما يكون المطار صامتا سيكون في ذلك راحة كبيرة".