أبرز 5 نجاحات لشرطة عمان السلطانية في كشف غموض جرائم القتل العام الفائت

بلادنا الأحد ١٨/فبراير/٢٠١٨ ١٩:٢٢ م
أبرز 5 نجاحات لشرطة عمان السلطانية في كشف غموض جرائم القتل العام الفائت

خاص – ش
جاء إعلان قيادة شرطة محافظة مسقط اليوم عن كشف غموض وفاة شخص من جنسية آسيوية وجدت جثته مرمية في مجرى وادي بمنطقة الحيل بمحافظة مسقط – جاء- ليؤكد جدارة ومهنية شرطة عمان السلطانية التي تتواصل نجاحاتها في إثبات الكفاءة في حفظ الأمن والاستقرار في المجتمع العماني.

يوماً بعد يوم تحقق ضربات نوعية للجريمة بكافة أنواعها، وتنجح في فك ألغاز كافة صور انتهاكات القانون بضبط الخارجين عليه خلال ساعات من وقوع الجريمة.

التقرير التالي يستعرض أبرز 5 جرائم قتل حدثت في السلطنة خلال العام الفائت 2017، ونجحت الشرطة في ضبط القاتل خلال ساعات معدودة من وقوع الجريمة.

1- منذ فترة قليلة فائتة، وتحديداً في الثالث عشر من ديسمبر الفائت تمكنت قيادة شرطة محافظة البريمي من القبض على شخص أجنبي من جنسية آسيوية متهم بارتكاب جريمة قتل خمسة أشخاص قبلها بعدة أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وصرح مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن شعبة اتصال مسقط (الانتربول) تلقت بلاغاً من دولة الإمارات العربية المتحدة عن وقوع الجريمة وهروب المتهم إلى جهة غير معروفة، وبالبحث والتحري عن المتهم تم ضبطه في ولاية البريمي، وتسليمه إلى السلطات المختصة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر القنوات المتبعة.

2- في يونيو 2017 ألقى قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة الخوض القبض على متهم من جنسية آسيوية لارتكابه جريمة القتل التي وقعت بمنطقة المعبيلة بولاية السيب.
وقال مصدر مسؤول بمركز شرطة الخوض إن المركز تلقى بلاغاً عن وجود شخص من جنسية آسيوية ملقى على مدخل أحد المنازل في منطقة المعبيلة وعند وصول رجال الشرطة مسرح الجريمة وبمعاينة الجثة تبين أنه تعرض للخنق والقتل.
وأضاف المصدر أن جهود التحقيق أسفرت عن ضبط القاتل واعترافه بارتكاب الجريمة مشيراً إلى أنه قتل المجني عليه لعدم سداده مبالغ مالية مترتبة عليه.

3 - في سبتمبر الفائت تمكنت قيادة شرطة محافظة البريمي ممثلة بإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية من كشف ملابسات واقعة القتل العمد بحق شخص آسيوي بولاية البريمي.
وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن أحداث الجريمة تدور حول تلقي مركز شرطة البريمي بتاريخ 3 /9 /2017 بلاغاً عن اختفاء المجني عليه، وبتشكيل فريق بحث وتحرٍ حول القضية تم إلقاء القبض على شخص من نفس الجنسية للاشتباه في صلته باختفاء المجني عليه وبمواجهته بالأدلة وصلته وعلاقته بالمجني عليه اعترف بقتله.

4- في يوليو الفائت تم كشف ملابسات حادث دهس بالمعبيلة، حيث أقدم أخ بالاشتراك مع أبيه في يوم عيد الفطر المبارك على قتل أخيه الذي يعاني من مرض نفسي بدهسه بمركبة تم شراؤها لارتكاب تلك الجريمة بأحد شوارع منطقة المعبيلة بولاية السيب.
تم التعامل مع الحادث في بداية الأمر على أنه حادث دهس وهروب تعرض له المجني عليه لكن مسرح الواقعة كان لا يشير إلى ذلك، فلا توجد هناك آثار فرامل على الأرض أو أجزاء من المركبة سوى قطعة صغيرة سقطت من مصباح الإضاءة الجانبية للمركبة وجدتها على مسافة بعيدة من مكان وقوع الحادث وقد قادت تلك القطعة إلى معرفة مرتكب الحادث والقبض عليه.

5- في السادس والعشرين من فبراير العام الفائت أعلنت شرطة عمان السلطانية ممثلة في قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية من القبض على المتهم في ارتكاب جريمة القتل الواقعة منتصف شهر فبراير 2017 في نيابة الأشخرة التابعة لولاية جعلان بني بوعلي ، والتي راح ضحيتها أحد المواطنين نتيجة تعرضه لإطلاق ناري.