حلقة عمل لإدارات المدارس الخاصة بظفار

بلادنا الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٣٦ ص
حلقة عمل لإدارات المدارس الخاصة بظفار

صلالة -
نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة المدارس الخاصة حلقة عمل تدريبية بعنوان "الذكاء العاطفي لدى الطفل" استهدفت 21 مساعد ومدير مدرسة خاصة.

تناولت الحلقة جانبين الأول الجانب النظري وذلك في سلسلة المهارات الحياتية للمؤلفة "شهناز بهمن" بينما تضمن الجانب الثاني أنشطة تفاعلية ودراسة منهجية.

هدفت الحلقة التدريبية إلى التعريف بالذكاء العاطفي وأثره على الإنجاز الأكاديمي للطالب، بالإضافة إلى التدريب على تنمية مهارات الذكاء لدى الطفل.
كما تم عرض مثلت النجاح ونموذج مرسيدس ضمن إطار الذكاء العاطفي وأثره على الإنجاز الأكاديمي. وقد نفّذ الحلقة د.عبدالستار بن مصطفى العامري مدرّب معتمد من المركز الكندي العالمي.
وقال رئيس قسم الإشراف التربوي بدائرة المدارس الخاصة، مسلم بن سعيد حاردان: في البداية نود أن نشكر إدارة مدرسة ريدان الخاصة على حسن الاستضافة والشكر موصول إلى كل من شارك وأثرى هذه الحلقة التدريبية التي كان لها الأثر الفعال في التعريف بكيفية التعامل مع الطفل وتنمية الذكاء العاطفي لديه من خلال هذه السلسلة.
وأضاف أن سلسلة المهارات الحياتية للمؤلفة شهناز بهمن تناولت الكثير من الجوانب التي تركز على التربية الشاملة والتي تلامس المشاعر الذاتية وحسن استعمالها.
من جانب آخر أكد المدرّب عبدالستار بن مصطفى العامري على أهمية مثل هذه اللقاءات التي من شأنها بناء العلاقات مع الطفل وكيفية التعامل معه، وقال: يعدّ الذكاء العاطفي من أهم مؤشرات النجاح في الحياة. حيث لا يقتصر نجاح الفرد على النجاح الأكاديمي فقط. لذلك جاءت هذه السلسة لتناقش جوانب مختلفة من مهارات الحياة حيث ركّزت السلسلة على التوعية بالأمن الإلكتروني وغيره من المواضيع التي تهم الطفل.