4 مآسٍ إنسانية أبكت العمانيين خلال 2017

بلادنا الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٠:١٧ م
4 مآسٍ إنسانية أبكت العمانيين خلال 2017

خاص – ش
تتكرر الحوادث والمآسي في حياة الشعوب من حين لآخر، إلا أن بعضها يظل عالقا في أذهان الكثيرين، ويبقى يثير أحزانهم من وقت لآخر.
شهدت السلطنة خلال العام 2017 الذي يتهيأ للرحيل بعد أيام قليلة بعض الحوادث التي أثارت حزنا في الأوساط الاجتماعية بالسلطنة، واكتسبت تعاطفا كبيرا مع أصحاب المحنة الذين فجعوا في أكثر من فرد من أفراد أسرتهم جراء الحادث.

مأساة عائلة
يأتي على رأس هذه الحوادث ما شهدته بركاء يوم الثامن والعشرين من نوفمبر الفائت، حيث توفي 7 مواطنين من عائلة واحدة في حريق اندلع بمنزل العائلة.
وقال بيان «الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف»: إن «حريقاً شب بأحد منازل ولاية بركاء، نتجت عنه وفاة سبعة أشخاص من أسرة عُمانية، إضافة إلى عاملة منزل من الجنسية الإفريقية».
وأعربت الهيئة عن أمنياتها بعدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة، مهيبة بأفراد المجتمع أخذ الحيطة والحذر وعدم التهاون في التعامل مع الأجهزة الكهربائية وغيرها من الأدوات تجنباً للمخاطر.

أب وطفلاه
في الثالث من ديسمبر الفائت أفادت شرطة عمان السلطانية أن مواطنا لقي مصرعه غرقا بينما كان يحاول إنقاذ طفليه في منطقة بر الجصة بمسقط.
وقالت الشرطة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر أن المواطن غرق أثناء محاولته إنقاذ طفليه (6 و9 سنوات) بعدما جرفتهما الأمواج.
وأضافت أنه تم انتشال جثمان الأب والطفل صاحب السنوات الست وهما مفارقان للحيالة عن طريق أحد المواطنين، فيما تم إنقاذ الطفل الآخر وتم إسعافه إلى المستشفى وهو بحالة حرجة.

فتاتان من نفس العائلة
في العشرين من شهر يوليو ذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن حادث غرق وقع ونتج عنه وفاة فتاتين تتراوح أعمارهن بين 18 و24 سنة من عائلة واحدة بأحد الأودية بين ولايتي عبري والرستاق، وتم نقلهما إلى أقرب مركز صحي وهن مفارقات الحياة.

3 من أسرة الحبسي
في آخر أيام شهر يناير الفائت توفي 3 أشخاص من أسرة حارس المرمى الدولي العماني علي الحبسي وأعلن نادي النصر العماني في بيان له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نعيه وتعزيته في وفاة 3 أشخاص من أسرته وهم عمته وزوجة عمه وزوجة ابن عمه.
وتعرض الأشخاص الـ3 لحادث سير في المدينة المنورة أدت إلى وفاتهم في الأراضي السعودية.