لماذا غادر ميسي معسكر الأرجنتين وعاد لبرشلونة؟

الجماهير الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٢:٤٥ م
لماذا غادر ميسي معسكر الأرجنتين وعاد لبرشلونة؟

مسقط - ش
غادر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين معسكر منتخب بلاده في روسيا وعاد إلى برشلونة دون أن يخوض مباراة الفريق المقبلة أمام نيجيريا يوم الثلاثاء المقبل.

ومنح هدف متأخر سجله سيرجيو أجويرو الفوز بهدف نظيف للأرجنتين على روسيا التي ستستضيف كأس العالم العام المقبل في أول مباراة باستاد لوجنيكي في موسكو بعد تجديده يوم السبت.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني للعبة أن ميسي ذهب للمطار مباشرة عقب المباراة من أجل العودة لبرشلونة ولن يشارك أمام نيجيريا في المباراة الودية المقررة يوم الثلاثاء المقبل في كراسنودار جنوبي روسيا.

وكشف خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الفائز بكأس العالم مرتين بعد ذلك أن فكرة الحفاظ على اللياقة البدنية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات كانت وراء هذا القرار، مشددا على أن ميسي لم يطلب في أي وقت مضى الراحة أو عدم خوض المباريات مع المنتخب.

وخاف سامباولي أن يتسبب خوض مباراة كل أربعة أيام في إرهاق قائد الأرجنتين الذي سيبلغ 31 عاما خلال نهائيات روسيا العام المقبل.

وكانت مباراة الأرجنتين ضد روسيا الودية الأولى باستاد لوجنيكي في موسكو الذي سيستضيف افتتاح ونهائي كأس العالم العام المقبل.

وافتتح الاستاد في الأصل عام 1956 وكان أحد الملاعب التي استضافت أولمبياد موسكو 1980. واستضاف كذلك بطولة العالم لألعاب القوى 2013 قبل إغلاقه من أجل تجديده لاستضافة كأس العالم.