مورينيو بعد الخسارة: نحن بالمركز الثاني وليس الثامن

الجماهير الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:٤٤ م
مورينيو بعد الخسارة: نحن بالمركز الثاني وليس الثامن

خاص - ش
بدا جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد غير قلق رغم الخسارة بهدف نظيف في ستامفورد بريديج أمام تشيلسي وابتعاده عن منافسه المحلي مانشستر سيتي بثماني نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتعرض يونايتد لهزيمته الثانية فقط في الموسم حتى الآن في جميع البطولات حيث حسم الهدف الذي أحرزه ألفارو موراتا المواجهة الختامية في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز قبيل عطلة المباريات الدولية والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج لصالح تشيلسي.
لكن مورينيو يرى أن الخسارة والتراجع بثماني نقاط عن سيتي لا يشغل باله حاليا وأن فريقه في وضع أفضل من الكثير من منافسيه.
ونقل موقع النادي على الإنترنت عن مورينيو قوله "نحن نحتل المركز الثاني - وليس الخامس، السادس، أو السابع أو الثامن. لدينا 18 فريقًا في وضع أكثر صعوبة منا. هناك فاصل يصل لثمان نقاط بيننا وبين المتصدر. لقد مررنا بفترة صعبة للغاية خضنا خلالها أهم مباريات لنا أمام توتنهام، ليفربول وتشيلسي في ظل فقدان لاعبين مهمين".
وأضافت "لا أحب الحديث عن الإصابات ولن أتحدث عنها عقب الهزيمة ولكن من الواضح أننا مررنا بمرحلة صعبة كنا مقيدين خلالها بقيود كثيرة."
وعن المباراة قال المدرب الاستثنائي "أعتقد أنهم أحرزوا هدفًا في الفترة الوحيدة التي شهدت تفوقهم في المباراة ولكن وباستثناء ذلك، فقد كانت المباراة متكافئة. كنا مسيطرين على المباراة وبعد ذلك سيطروا هم على المباراة. لقد سنحت لنا فرص وسنحت لهم فرص وبعد الهدف الذي تم إحرازه فقد تقدموا في المباراة وتمكنوا من الدفع بالمزيد من المدافعين، حيث كانوا يدركون أنهم مكنهم الدفاع بالكثير من اللاعبين. كان يتحتم علينا أن نواصل اللعب وأن نغير أسلوبنا في اللعب. وقد خلقنا فرصًا لإدراك التعادل ولكننا لم نتمكن."
وانتهز المدير الفني السابق لتشيلسي الفرصة للإشادة بلاعبيه البلجيكي مروان فيلايني قائلا "لن انتهز هذه الفرصة لكي أشيد بفيلايني فقط ولكن أيضًا لكي أشكره على الجهد الخرافي الذي قام به لأنه لم يتدرب مع الفريق سوى ساعات قليلة وتمكن من تجهيز نفسه لمساعدة الفريق. من المهم بالنسبة لي أن أشيد به بشدة."
ومر روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد بليلة أخرى سيئة. ولم يلمس المهاجم البلجيكي الدولي الكرة مطلقا داخل منطقة جزاء تشيلسي ليمتد غيابه عن التهديف إلى سبع مباريات بجميع المسابقات.