117 طبيبًا و100 ممرض يؤدون القسم بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ١٧:٣٦ م
117 طبيبًا و100 ممرض يؤدون القسم بجامعة السلطان قابوس

مسقط- ش
أدى خريجو كليتي الطب والتمريض بجامعة السلطان قابوس، القسم الطبي والتمريضي، وقد بلغ عدد الخريجين من كلية الطب والعلوم الصحية الذين أدوا القسم الطبي 44 طبيبًا و73 طبيبة، فيما بلغ عدد الخريجين من كلية التمريض والذين قاموا بتأدية القسم التمريضي 18 ممرضاً و82 ممرضة.
ورعى حفل أداء القسم رئيس الجامعة سعادة علي بن سعود البيماني، وبحضور أعضاء هيئة التدريس من الكليتين في الجامعة. وفي بداية حفل أداء القسم رحب الدكتور عمر بن محمد الرواجفة عميد كلية التمريض بالخريجين والخريجات من كليتي الطب والعلوم الصحية وكلية التمريض وقال: "إن موقفكم اليوم ما هو إلا إشارة لانطلاقة جادة إلى صروح العمل والإنجاز، فها أنتم اليوم تضعون أقدامكم على الدرجة الأولى من مسيرة أداء مهمتكم الإنسانية السامية والتي نسأل الله عز وجل أن يوفقكم في تقديمها بأفضل صورة ممكنة".
وأضاف: "أربع رسائل في ميادين العمل، وهي: الإخلاص والإتقان في العمل، والمحافظة على إنسانية المهنة، والعمل بروح الفريق الواحد، ومواكبة التطورات بمتابعة كل ما هو جديد في مجال الطب والتكنولوجيا".
وفي ختام حديثه قال الدكتور عمر: "إن هذا القسم لهو عهد بينكم وبين الله عز وجل، تلتزمون فيه على صون حياة الإنسان، وانتم أهل للوفاء، فتذكروا دائما قول الله عز وجل في وصف المؤمنين " والذين هم لآمنتاهم وعهدهم راعون".
وألقت الخريجة تغريد بنت محمد المحرزية كلمة الممرضين الخريجين نيابة عن زملائها وزميلاتها وقالت: "إنه لمن دواعي سروري أن ألقي هذه الكلمة نيابة عن زملائي خريجي كلية التمريض، معبرة فيها عن كل معاني الشكر والامتنان، لكل من أتاح لي الفرصة لأنقل عبر هذا المنبر فرحة تخرجنا".
وأضافت قائلة: "باسمي وباسم جميع الخرجين، لا يسعنا، إلا أن نقدم خالص الشكر والتقدير للكادر الأكاديمي الذي تابعنا خطوة بخطوه خلال مسيرتنا العلمية، الذي كان ولا يزال لهم الفضل بعد الله عز وجل في الوصول إلى ما نحن عليه اليوم من اكتساب للعلم والمعرفة ، والمهارة الكافية التي تؤهلنا لأداء مهنة التمريض على أكمل وجه".
بعد ذلك ألقى خريج كلية الطب سالم بن بدر الرقيشي كلمة نيابة عن زملائه الخريجين والخريجات وقال: "ها نحن اليوم نبدأ حياة جديدة، وكلنا أمل أن نبني ونعمر، أن نجتهد ونفكر، نقف على عتبات التخرج نرقب طموحات المستقبل، ونملأ الغد بالإرادة". مثمنا جهود أعضاء هيئة التدريس طوال الأعوام الماضية، موجهاً كلمته لأولياء الأمور قائلاً: " نعدكم أن ننشر عبير عطاياكم، أن نكون يدا تبني هذا الوطن وعقلا يفكر فيما فيه الرفاء والازدهار".
بعدها قام الأطباء الخريجون بأداء القسم الطبي بقيادة المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون، أستاذ مشارك بكلية الطب والعلوم الصحية. وعضو مجلس الدولة. وعقب ذلك قام الممرضين والممرضات الخريجين بأداء القسم التمريضي بقيادة الدكتورة هدى بنت سالم النعمانية مساعدة العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية التمريض.