«تكافل عُمان» تحصد جائزة مرموقة

مؤشر الخميس ٢٨/سبتمبر/٢٠١٧ ٠١:٢٠ ص
«تكافل عُمان» تحصد جائزة مرموقة

مسقط –
حصلت شركة تكافل عُمان، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات التكافل في السلطنة، على جائزة أفضل شركة من حيث الأداء في فئة الشركات ذات رأس المال أقل من 25 مليون ريال عُماني التي تقدمها مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، وهي الجائزة التي تُمنح للشركات التي تؤدي بشكل جيد في السلطنة.

تم تسليم الجائزة في الاحتفالية بالنسخة السابعة من الجوائز والتي تم إقامتها في فندق شيراتون عُمان برعاية المستشار بديوان البلاط السلطاني معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني وبحضور وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب السعادة وأكثر من 150 مسؤولاً في شركات القطاعين الخاص والعام.

تعتمد الجوائز على المسح الذي قامت به شركة «الخليجية بادر لأسواق المال» على الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، وتم توثيق النتائج من قبل شركة كي بي إم جي. و قد اعتمد التصنيف الخاص بالشركات على الأداء في آخر عام مالي مع الأخذ في الاعتبار مجموعة من المعايير والمؤشرات التي تقيس النمو والفعالية في الشركات مثل معدل النمو والعائد على السهم والإنتاجية والربحية.
منذ بدء عملياتها، دخلت شركة تكافل عُمان السوق كمنافس صاحب خبرة يستهدف تحقيق مركز قيادي بمقابل شركات التأمين الأخرى في السلطنة. على مدى السنوات الثلاث الأخيرة من العمليات، تضاعفت مساهمات الشركة ثلاثة أضعاف وفي نفس الوقت حققت أرباح أكثر من معظم الشركات التي لها باع طويل في هذا المجال في السوق العُماني.
تعليقا على الفوز بهذه الجائزة، قال المدير العام لشركة تكافل عُمان الفاضل أو. جي. رافي شانكار: «إن الوصول إلى منصة التتويج والفوز بجائزة مجلة عالم الاقتصاد والأعمال كأفضل شركة ضمن فئة الشركات ذات رأس المال الصغير لحظة من لحظات الفخر بالنسبة لنا جميعا كموظفين لأنه يعكس تفاني وإخلاص وسعي الجميع من أجل تحقيق مصالح الشركة كما يعكس ثقة الزبائن والمساهمين فينا وهي الثقة التي ساعدتنا على النمو ونحن نشارك الجميع هذه اللحظات المميزة في تاريخ الشركة».
يذكر أن شركة تكافل عُمان للتأمين هي إحدى الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية والتي توفر خدمات التأمين التكافلي العائلي والعام بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في السلطنة. بدأت الشركة عملياتها التجارية من خلال تدشينها بشكل رسمي في يونيو 2014 وهي شركة تكافل متكاملة في سلطنة عُمان.